سياسةعربي ودولي

روحاني: مستعدون للمحادثات في حال اعتذرت واشنطن عن انسحابها من الاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء: إن بلاده ستكون منفتحة على إجراء محادثات مع الولايات المتحدة إذا اعتذرت واشنطن عن الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 وقدمت تعويضاً لطهران، وذلك بحسب ما نشرته «رويترز».
وأكد روحاني أن طلب التفاوض مع إيران من أميركا يعود لمشكلاتهم التي يعانون منها، مضيفاً: إن طلبهم مجرد ثرثرة ودعاية انتخابية، وهم من كسروا طاولة المفاوضات، وذلك وفقاً لوكالة «فارس».
وخلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء وجّه الرئيس روحاني التحذير للدول الأوروبية والوكالة الدولية للطاقة الذرية وقال: «إن تعاملنا مع الوكالة الذرية كان ودياً، إلا أن الكيان الصهيوني وأميركا مارسا الضغوط على الوكالة، وإنني أخشى أن يقوم هؤلاء المحتالون بتلويثها».
واعتبر روحاني أن الوكالة الذرية تقوم الآن بـ«نبش القبر» مضيفاً: «ولكن لو أردنا فإننا سنرد بحزم وهو أمر سهل بالنسبة لنا، إلا أننا نريد مواصلة العمل مع الوكالة على أساس ودي».
وأضاف: «إن الأوروبيين يشعرون بالخجل، وهم يعتذرون منا هاتفياً وحضورياً لكنهم لم يفوا بالتزاماتهم، كما أننا لا نتوقع شيئاً من الدول الأوروبية الثلاث بريطانيا وألمانيا وفرنسا، وأن الصين وروسيا تصرفتا بحزم ولم تخضعا لضغوط أميركا».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock