عربي ودولي

روحاني: من أهم أهداف الحكومة الحيلولة دون زيادة الأسعار والتضخم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن من أهم أهداف الحكومة الحيلولة دون زيادة الأسعار والتضخم.

ونقلت وكالة “فارس” عن روحاني قوله، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية للحكومة، إنه “في ظروف الحرب الاقتصادية تبذل الحكومة كل جهودها لخفض مشاكل الشعب المعيشية رغم ظروف الحظر وان اولوية الحكومة هي توفير السلع الاساسية في مسار تعزيز الرخاء الاجتماعي ودعم الشرائح الضعيفة في المجتمع”.

واعتبر روحاني أن السيطرة على تذبذبات السوق الداخلية والحيلولة دون زيادة الاسعار النسبية للسلع الاساسية والتضخم في البلاد وكذلك توفير الرخاء النسبي في المجتمع، بأنها تعد من اهم اهداف الحكومة، مضيفاً أن السياسة العامة لتوفير وتخصيص العملة الاجنبية للسلع الاساسية لا ينبغي ان تصبح ارضية لمنح الامتيازات الخاصة غير المشروعة.

وتابع الرئيس الإيراني أن “الآلية المقترحة من قبل الحكومة في العام القادم هي توفير السلع الاساسية حول محور زيادة الرخاء العام وينبغي في ظل تخصيص موارد العملة الاجنبية اللازمة تنفيذ عمليات التوفير والانتاج والتوزيع في البلاد في اطار حركة منظمة”.

وأوضح أن الالية المقترحة تتضمن مكافحة الامتيازات الخاصة غير المشروعة والفساد وايجاد الشفافية في عملية توفير السلع حتى استهلاكها والاستمرار في الوقت ذاته بسياسات الاكتفاء الذاتي في انتاج السلع الاساسية كهدف حاسم للحكومة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock