عربي ودولي

روحاني: نتوقع من الإدارة الأميركية المقبلة إصلاح سياسات ترامب تجاه إيران

توقّع الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، من الإدارة الأميركية المقبلة أن تدين سياسات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب تجاه إيران بصراحة وأن تصلح السياسات غير الصحيحة للإدارة السابقة.
وأوضح روحاني خلال اجتماع الحكومة، حسبما نقلت وكالة «تسنيم»، أن الحرب الاقتصادية أظهرت انتصار الشعب الإيراني جلياً وجسدت إخفاق العدو الذريع خلال فترة ترامب، مؤكداً أن ترامب ارتكب أبشع الجرائم في التاريخ ضد الشعوب والحكومات.
وأشار روحاني إلى أن الأسباب التي أدت إلى إخفاق ترامب كانت سياساته الخاطئة على الصعيد الخارجي إلى جانب سياسات خاطئة انتهجها في مجال الصحة وكذلك نزعته العنصرية ما أدى إلى عدم الثقة به، مؤكداً ضرورة أن تقوم الحكومة الأميركية القادمة بمبادرات كبيرة للتعويض عن الأخطاء السابقة وكل التصرفات التي شوهت صورة أميركا.
وأضاف: نأمل أن تستنكر الحكومة الأميركية القادمة في أولى خطواتها سياسات ترامب المتمثلة في انتهاك حقوق الإنسان ودعم الإرهاب تعويضاً عن السياسات الخاطئة التي انتهجتها الإدارة الأميركية السابقة خلال أربع سنوات.
وتابع: إن سياسة إيران تتمثل في التعهد أمام تعهد الطرف الآخر، والمبادرة أمام المبادرة، وخفض التوتر أمام خفض التوتر، والاحترام المتبادل والتعهدات الدولية أمام التزام الطرف الآخر بتعهداته الدولية.
وأوضح روحاني، أنه «في حال توافرت هذه الإرادة لدى المسؤولين الأميركيين في الحكومة القادمة سيكون الحل سهلاً للغاية وأن إيران وأميركا قادرتان على اتخاذ القرار والإعلان عن العودة إلى ظروف العشرين من كانون الثاني 2017، وهذا قد يكون سبيلاً لتسوية الكثير من القضايا والمشاكل وتغيير الظروف الحالية بأكملها حيث يمكن المضي قدماً نحو المراحل القادمة في مختلف الأصعدة».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock