سياسةعربي ودولي

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ما تروجه واشنطن حول إجراء محادثات مع طهران هو للاستهلاك الداخلي في أميركا ولإثارة حرب نفسية ضد الشعب الإيراني، مشيرا إلى أن المحادثات الماضية تيلرسون كانت قائمة قبل أن يقلب الأمريكيون الطاولة.

وفي لقاء مطول مع قناة العالم الإيرانية تمحور حول الرد على إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران بأمر من ترامب، أكد روحاني أن بلاده تفضل الدبلوماسية دائما لكن الآن ليس لها أي معنى طالما أن أميركا أعادت فرض عقوباتها وانسحبت من الاتفاق النووي.

وردا على الدعوات الأمريكية المزعومة حول المفاوضات، أكد روحاني أنه لا يمكن الوثوق بالأمريكيين، مشيرا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي يعتبر وثيقة دولية تؤكد على الاتفاق النووي والاستمرار به، وأن انسحاب ترامب من الاتفاق النووي يتناقض بشكل مباشر مع هذا القرار الأممي.

وحول موقف الشركاء الأوروبيين من العقوبات الأمريكية الجديدة، قال روحاني: “مازلنا ننتظر خطوات وقرارات عملية من قبل الأوروبيين”، مؤكدا على العلاقات القوية مع كل من روسيا والصين واتجاه إيران إلى تعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية، في رد على أي تحول أوروبي تجاه الموقف العدائي الأمريكي.

واعتبر روحاني أن الوضع العام في المنطقة بشكل عام يتجه نحو الاستتباب والاستقرار والابتعاد عن الحروب، لافتا إلى أن إيران مستعدة لإعادة العلاقات إلى طبيعتها مع بعض دول المنطقة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock