سوريةسياسة

روسيا الاتحادية تسلم أهالي تلرفعت ومهجريها 4 آلاف سلة إغاثة

سلم اليوم الأربعاء ممثلون عن روسيا الاتحادية 4 آلاف سلة إغاثية عبارة عن حصص غذائية ومواد صحية وطبية وأدوات منزلية إلى سكان تلرفعت بريف حلب الشمالي في مسعى للتخفيف عن معاناة نازحي المدينة والذين قدم الكثير منهم من عفرين إبان سيطرة الاحتلال التركي عليها في نيسان الماضي.

وأوضح ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم الجنرال ديميانينكاليغ فيتاليفيتش في تصريح صحفي أن المبادرة التي قدمت المساعدات لأكثر من 200 عائلة، أتت بالتعاون مع جمعية أحمد قادروف الروسية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف توفير الظروف المناسبة والعيش الكريم للسكان بعد تحرير المنطقة من الإرهاب.

وبين ممثل “قادروف” محمد سبسبي أن المساعدات قدمت للأهالي المتضررة منازلهم وممتلكاتهم وبالتنسيق مع الحكومة السورية بغية تشجيع السكان على العودة إلى منازلهم وتوفير مستلزماتهم الضرورية من مواد غذائية وأثاث منزلي ومواد طبية وصحية.

وتضم تلرفعت ومخيماتها نحو 30 ألف نازح هجروا إليها من مدينة عفرين ونواحيها والقرى المجاورة للمدينة بعد أن نكل بهم المحتل التركي والميليشيات المسلحة المساندة له. وأمنت الحكومة السورية جميع مستلزمات عيش أهالي المدينة وقدمت لهم ما يلزم لضمان معيشة لائقة لهم.

وتدعي تركيا أنها وقعت “تفاهماً” مع روسيا من أجل السيطرة على تلرفعت، التي تسيطر عليها وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له، إلا أن متابعين للوضع في المدينة نفوا وجود مثل هذه التفاهمات التي يسوق لها الإعلام التركي والإعلام المعارض وتندرج ضمن الحملة النفسية التي تستهدف النيل من صمود الجيش والأهالي الرافضين لأي تدخل أجنبي في شؤونهم على غرار عفرين المحتلة من الأتراك.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock