سياسةعربي ودولي

روسيا: العقوبات الأمريكية لن تترك دون رد.. واشنطن هي مصدر الخطر

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن موسكو لن تترك العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها بلا رد، معتبرة أن هذه الخطوة الأمريكية تدمر آفاق تحسن العلاقات الثنائية.

ونقلت “روسيا اليوم” عن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي قوله  إن موسكو واثقة من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي قريبا على مشروع قانون تبناه مجلس النواب أمس الثلاثاء، بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران وكوريا الشمالية وروسيا، إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي.

وأكد ريابكوف على أن هذا المشروع لا يترك أي مجال لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية في المستقبل المنظور، لافتاً ولفت إلى أن موسكو قد حذرت الجانب الأمريكي عشرات المرات من أن مثل هذه الخطوات لن تبقى دون رد.

واعتبر الدبلوماسي الروسي أن تبني هذا المشروع جاء بقرار اتخذ بكامل الإرادة من جانب أعداء روسيا الذين أطلقوا لأنفسهم العنان نهائيا، محذراً من أن موسكو ستنظر إلى واشنطن على أنها مصدر الخطر، “ويجب أن نفهم ذلك وأن نعمل انطلاقا من هذا الفهم بشكل متزن وعقلاني وبهدوء”.

وفي الوقت نفسه، أكد ريابكوف أن موسكو لن تنجر وراء العواطف، بل ستواصل البحث عن صيغ للتوصل إلى حل وسط حول المسائل التي تهم روسيا والولايات المتحدة على حد سواء، ومنها محاربة الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل. واستطرد قائلا: “هناك العديد من مثل هذه المواضيع، ونحن مستعدون لهذا التعاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock