سورية

روسيا ترحب بفوز فيون في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

رحبت وسائل الاعلام الروسية الاثنين بفوز رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق المحافظ فرنسوا فيون في الانتخابات التمهيدية التي ستقوده الى تمثيل اليمين الفرنسي في السباق الى الرئاسة عام 2017، وهو الذي يعرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جيدا ويدعو الى الحوار وليس التهديد للتعامل معه.

وقطع الصحافي التلفزيوني الشهير ديمتري كيسيليف، مقدم الاخبار في قناة فيستي الروسية العامة نشرة الاخبار ليل الاحد الاثنين ليعلن فوز فيون في الانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا.

وعلق مذيع اخر على قناة “بيرفي كانال” الرسمية بحماسة “قوى اليمين ترفع رأسها في كل اوروبا” مؤكدا “من سيفرض عقوبات الان، وضد من؟ الزمن يتغير وهذه الاساليب باتت من الماضي”.

واكدت وكالة “ريا نوفوستي” الرسمية للانباء ان “فرنسوا فيون هو اكثر المرشحين براغماتية في ما يتعلق بالسياسة الدولية”.

وكتب العضو في مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، اليكسي بوشكوف على موقع تويتر ان فرنسوا “فيون اقرب للناخبين من آلان جوبيه في العديد من المواضيع : المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية وزواج المثليين وروسيا”.

واعتبر الخبير سيرغي فيدوروف من معهد اوروبا في الاكاديمية الروسية للعلوم في حديث مع قناة “24” التلفزيونية الاخبارية الاثنين “لا اعتقد انه ينبغي القول ان فرنسوا فيون مرشح مؤيد لروسيا، هو في المقام الاول مرشح مؤيد لفرنسا”.

ويريد فيون القيام بتقارب مع روسيا في اوروبا ورفع العقوبات عنها والتعاون معها في محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock