سورية

روسيا تعرب عن رفضها للعدوان الإسرائيلي على سورية: يثير قلقاً بالغاً

أعربت روسيا، اليوم الأربعاء، عن رفضها للإعتداءات الأخيرة على الأراضي السورية، مؤكدة أنها تثير “قلقاُ بالغاً جداً لدى موسكو”.

ونقلت “روسيا اليوم” عن وزارة الخارجية الروسية قولها، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، “شهدت الآونة الأخيرة ارتفاعا حادا لكثافة الضربات الصاروخية التي تشنها إسرائيل على أراضي سورية”.

وأوضحت الوزارة أنه “في يوم 12 تشرين الثاني، شنت الطائرات الإسرائيلية ضربة صاروخية على منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، أكرم العجوري، وسط دمشق، حيث تتمركز البعثات الدبلوماسية الأجنبية. وأسفر الهجوم عن سقوط ضحايا بين المدنيين السوريين الأبرياء، كما ألحق أضرارا كبيرة بالممتلكات العامة والمباني. وعلى الرغم من أن العجوري نفسه لم يصب، إلا أن الضربة أدت إلى مقتل عدد من أقربائه”.

وتابعت “وفي يوم 18 تشرين الثاني، تم شن هجوم على أهداف في منطقة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية. وتفيد المعلومات الواردة بأن الطائرات الإسرائيلية خرقت مع ذلك المجال الجوي لكل من العراق والأردن. وفي يوم 19 تشرين الثاني، ضربت انفجارات منطقة مطار دمشق، كما جرى إطلاق صواريخ على أهداف واقعة على بعد 18 كيلومترا جنوبي العاصمة السورية، بينما يقال إن ذلك جاء ردا على قصف استهدف مرتفعات الجولان من الجانب السوري”.

وأضافت “وليلة 20 تشرين الثاني، استهدفت طائرات القوات الجوية الإسرائيلية ريف دمشق، حيث تم إطلاق 40 صاروخا مجنحا. وتفيد التقارير بمقتل وإصابة أكثر من 10 عسكريين ومدنيين سوريين”.

وأكدت الوزارة أن “هذه التطورات للأحداث تثير قلقا بالغا جدا ورفضا لدى موسكو”، مبينة “نعتبر أن من فائق الأهمية احترام سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وباقي الدول في المنطقة”.

وشددت الخارجية الروسية “على أن تصرفات إسرائيل الحالية تزيد من حدة التوتر وترفع احتمال النزاع في الأوضاع حول سورية، كما تتناقض مع الجهود الرامية إلى تطبيع الأحوال وتحقيق الاستقرار في سورية والتسوية السياسية في هذه البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock