سورية

روسيا تكشف الأسلحة الأكثر جدارة في سورية

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف للصحفيين بعد رحلة إلى سورية، أن أنظمة الدفاع الجوي من طراز “بانتسير-إس1” دمرت عدداً كبيراً من الطائرات من دون طيار والصواريخ في سورية، وحمت الأجواء السورية من مثل هذه الهجمات.

 

كما أشار بوريسوف إلى أن مجموعة الدفاع الجوي المنشأة في سورية تسيطر على الوضع الجوي على كامل أراضي البلد. وقال نائب رئيس الوزراء: “بعد بدء كتيبة واحدة فقط من منظومات الدفاع الجوي من طراز “إس-300بي4″ بالمناوبة القتالية، لوحظ انخفاض كبير في كثافة الرحلات الجوية لقوات التحالف في شمال شرق سورية”.

وأضاف بوريسوف إن المروحيات القتالية “كا-52كا” “كاتران”، المستخدمة للمرة الأولى على متن حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف”، أثبتت فعاليتها خلال العملية في سورية.

 

وصرح بوريسوف: “في الظروف القتالية، تم اختبار نماذج جديدة من معدات الطيران، إضافة إلى حلول التصميم، التي كانت تخضع للاختبارات”.

 

وأكد على استخدام الطائرات بعيدة المدى من طراز “تو-160″ و”تو-95إم إس” و”تو-22إم3″ وطائرات القوات البحرية “ميغ-29كا/كا أو بي”، كما استخدمت مروحيات “كا-52كا” لأول مرة من على متن الطراد “أدميرال كوزنيتسوف”.

 

وقد استخدمت مروحيات “كا-52كا” في سورية، في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2017، أثناء وجود “أدميرال كوزنيتسوف” في البحر المتوسط.

وزار بوريسوف سورية، في 13 و14 ديسمبر/ كانون الأول، والتقى بالرئيس بشار الأسد. وبحث معه قضايا سياسية، ومساهمة روسيا في التخلص من آثار الحرب في البلاد، واستعادة الحياة السلمية، والتعاون في مجالات الصناعة والطب والطاقة ومجالات أخرى عديدة”.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock