عربي ودولي

روسيا توسّع قائمة المسؤولين الأوروبيين الممنوعين من دخول أراضيها

أعلنت روسيا، اليوم الاربعاء، عن توسيع قائمة المسؤولين الأوروبيين الممنوعين من دخول أراضيها، بعد ممارسة الاتحاد الاوربي «نهج تصعيدي» ضد موسكو بحجة قضية التسميم المزعوم للمعارض الروسي أليكسي نافالني.
وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال موجز صحفي، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني، بأن هذا الإجراء يأتي بناء على مبدأ المعاملة بالمثل، محملة الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن ممارسة «نهج تصعيدي» تجاه موسكو.
ولفتت زاخاروفا إلى أن الاتحاد الأوروبي اتخذ في الآونة الأخيرة سلسلة خطوات غير ودية بحق روسيا، وقالت: إن «الاتحاد الأوروبي يستمر في تجاهل القواعد المعمول بها دولياً، ويواصل توسيع آلياته الخاصة بالعقوبات واستخدامها تحت ذرائع واهية وباطلة إطلاقاً في بعض الأحيان».
واضافت: «حذرنا الاتحاد الأوروبي مراراً من خطورة هذا النهج، غير أنهم يرفضون مقترحاتنا لخوض حوار مهني جوهري بنّاء على أساس الحقائق، وما زالوا يختارون لغة العقوبات».
وأوضحت، انه «رداً على خطوات الاتحاد الأوروبي قرر الجانب الروسي توسيع القائمة المضادة للممثلين عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومؤسساته الممنوعين من دخول أراضي روسيا، وتم رفع عدد الأسماء في القائمة الروسية إلى المستوى المعادل لما في قائمة الاتحاد الأوروبي».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock