عربي ودولي

روسيا: لوبي السلاح في أميركا يقف وراء التهديدات ضد الشركاء العسكريين لإيران

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأحد، أن لوبي صناعة الأسلحة في الولايات المتحدة، يقف وراء التهديدات ضد الشركاء العسكريين لإيران.
وفي معرض ردها على التهديدات الأميركية الأخيرة ضد الدول التي تتعامل تسليحياً مع إيران، قالت زاخاروفا، حسب وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية: إن «المجمع الصناعي العسكري» الأميركي يهدد شركاء إيران العسكريين بهدف التستر على تجارة أسلحتها لدول الخليج.
وأضافت: من الواضح أن المصالح الأنانية لـ«المجمع الصناعي العسكري» الأميركي وراء تصعيد التهديدات ضد إيران، وهدفه التغطية على تدفق الأسلحة إلى دول الخليج.
يذكر أن الكارتلات الصناعية العسكرية من خلال نفوذها في بنية السياسة الأميركية تصور أهدافها ومصالحها الاقتصادية على أنها أهداف ومصالح الولايات المتحدة وحلفائها، ومن خلال استخدام آليات مختلفة، تلعب دوراً بارزاً في تشكيل السياسة الخارجية الأميركية أثناء الحرب الباردة.
تأتي تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في وقت أصدر فيه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بياناً يهدد فيه الدول التي تعقد صفقات أسلحة مع إيران مع انتهاء الحظر التسليحي المفروض عليها في 18 تشرين الأول الجاري.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock