الرياضة

رولان غاروس سبيل نادال للأبهة

التقى عصر أمس الأحد الصربي دجوكوفيتش المصنف الأول مع الإسباني نادال المصنف الثاني في المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس لكرة المضرب على الملاعب الترابية الفرنسية، وهما آخر بطلين للمسابقة، إذ حقق دجوكوفيتش اللقب عام 2016 بالفوز على البريطاني موراي، ثم عاد أسطورة ملاعب رولان غاروس نادال وحقق اللقب في المواسم الثلاثة التالية واصلاً للقب الثاني عشر في رولان غاروس.

دجوكوفيتش وصل لمباراة التتويج بفوزه على اليوناني تيستيباس بثلاث مجموعات لاثنتين في حين تأهل نادال بالفوز على الأرجنتيني شوارتزمان بثلاث مجموعات نظيفة.

المباراة كان لها خصوصية للاعب الإسباني نادال الذي دخل المباراة حائزاً على 19 بطولة في بطولات الغراند سلام منها 12 في رولان غاروس إضافة للقبين في ويمبلدون ولقب في أستراليا وأربعة في أميركا، ما جعله طامحاً لمعادلة السويسري فيدرير المتوّج في 20 بطولة كبرى، على حين كان الصربي دجوكوفيتش يتطلع للقب الثامن عشر في البطولات الكبرى، حيث سبق له التتويج 8 مرات في أستراليا و3 في أميركا و5 في ويمبلدون إضافة للقب في رولان غاروس.

حقيقة الملعب أثبتت علو كعب نادال ببلوغه اللقب العشرين في البطولات الكبرى والثالث عشر في فرنسا باكتساحه اللاعب الصربي بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6/صفر و6/2 و7/5 لتكون بطولة رولان غاروس سبيل نادال لزيادة عظمته وأبهته في ميادين الكرة الصفراء.

ورغم خسارته حافظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الإثنين برصيد 11740 نقطة يليه نادال بـ9850 نقطة.

محمود قرقورا- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock