سوريةسياسة

زاسبكين لــ«قاسم»: علاقة روسيا بحزب اللـه تعززت أثناء محاربة الإرهاب في سورية

أكد سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين اليوم الأربعاء أن العلاقات بين روسيا وحزب اللـه اللبناني تعززت ميدانياً في سورية أثناء الكفاح المشترك ضد الإرهاب، وأن سورية استعادت سيادتها نتيجة جهود جيشها وحلفائه في محور المقاومة وروسيا.
وذكر بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب اللـه حسب الوكالة «الوطنية للإعلام»، أن نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم استقبل زاسبكين بحضور مسؤول العلاقات العربية والدولية في الحزب عمار الموسوي.
وحسب البيان شكر قاسم السفير الروسي على الجهود التي بذلها لمصلحة لبنان وعلى المواقف التي ترجمت الموقف الروسي المؤيد لقضايا لبنان والمنطقة والتي ساهمت في كشف المواقف الأميركية السلبية في مناطقنا.
زاسبكين من جهته أكد بعد انتهاء اللقاء أن «أجواء الاجتماع كانت جيدة جداً»، وقال: إن «هذا يعكس تطور العلاقات بين روسيا وحزب اللـه خلال السنوات الأخيرة، فهذه العلاقات مهمة جداً وإيجابية».
وأضاف: إنه أشار بدرجة أولى إلى أن العلاقات مع الحزب «تعززت ميدانياً في سورية وأثناء الكفاح المشترك ضد الهجوم الإرهابي في هذا البلد الصديق»، مؤكداً أنه نتيجة جهود الجيش العربي السوري وحلفائه في محور المقاومة وروسيا، تم تغيير الوضع في سورية نحو الأفضل وتحرير الأراضي واستعادة سورية سيادتها.
وشدد زاسبكين على استمرار بلاده بهذا التعاون لاستكمال مهمة القضاء على الإرهاب نهائياً وتأمين انسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من سورية».
وأضاف: «كما أننا نقف مواقف متقاربة ومتطابقة فيما يخص القضايا الأساسية الدولية والإقليمية، فلدينا رؤية مشتركة لما يحدث وخاصة التصرفات الأميركية الخطيرة في عدد من المجالات، فهم يريدون بأساليب عديدة الخروج من المعاهدات الدولية من خلال خوض الحروب الاقتصادية وفرض العقوبات والقرارات الأحادية الجانب على المجتمع الدولي.
وأوضح السفير الروسي أن أميركا تريد تثبيت السيطرة لها ولبعض حلفائها، ولكن هناك دولاً لا تقبل ذلك من بينها روسيا التي تتطور بصورة دينامية في مجالات التكنولوجيا والصناعة والزراعة وفي مجال الأسلحة.
وأشار زاسبكين إلى أن هذا كان لقاءه الأخير قبل مغادرة لبنان نتيجة انتهاء مهمته كسفير.
يذكر أن زاسبكين بعد 10 سنوات من خدمته سفيراً لبلاده في لبنان، سيغادر الشهر المقبل إلى روسيا، بعد أن يسلّم مهماته إلى السفير الروسي الجديد في لبنان ألكسندر روداكوف.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock