العناوين الرئيسيةمحلي

زخات مطرية متفرقة في معظم مناطق الحسكة

شهدت معظم مناطق محافظة الحسكة زخات مطرية متفرّقة ومتفاوتة الكميات والغزارة خلال اليوم والليلة الماضيين، نتيجة لتأثر المحافظة بامتداد المنخفض الجوي، الذي بدأ تأثيره على المنطقة اعتباراً من يوم الأحد الماضي، لتشمل زخات الأمطار معظم مناطق الاستقرار الزراعي بالمحافظة.

وبيّنت كوثر عباس رئيس شعبة المناخ في مديرية زراعة الحسكة لـ “الوطن أون لاين” أن بلدة تل براك سجّلت أعلى كمية هطل مطري بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وأعلى نسبة هطل مطري على مستوى المحافظة وصل إلى ١٠ ملم، تلتها بلدة الجوادية بـ ٨ ملم، ومن ثم بلدة تل علو بـ ٧ ملم، ومن ثم بلدتا تل حميس وهيمو ب ٦ ملم.

وأشارت عباس إلى أن كميات الهطل المطري في مدينة المالكية وقرية أبو قصايب وصلت إلى ٥ ملم، وفي مدينة القامشلي وصلت إلى ٤.٧ ملم، وفي بلدات اليعربية والدرباسية والزهيرية وصلت كميات الأمطار إلى ٤ ملم، وفي بلدة عامودا إلى ٣.٥ ملم، وفي بلدة القحطانية إلى ٣ ملم، وفي بلدة تل تمر إلى ٢.٧ ملم، وفي بلدة الهول إلى٢ ملم.

وأوضحت رئيس شعبة المناخ إلى أن بقية المناطق من المحافظة لم تشهد أي كميات للهطل المطري، بينما تعذّر تسجيل كميات الهطل المطري في مدينة رأس العين المحتلة وبلدتي أبو راسين والمناجير، لافتة إلى السماء لا تزال مغطاة بالسحب الممطرة والفرصة مهيأة لهطل الأمطار.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock