محلي

زيادة مخصصات حلب من البنزين تدريجياً حتى انتهاء الأزمة.. والبداية من ١٤٠ ألف لتر يومياً

بيّن مدير فرع محروقات حلب سائد البيك أنه، ومع إقلاع مصفاة بانياس بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة التي أجريت لها خلال الأسبوعين الماضيين، جرى زيادة مخصصات محافظة حلب من البنزين بمقدار ١٤٠ ألف لتر يومياً مقارنة بالكمية التي كانت تصل حلب في الأيام الماضية والتي تسببت في أزمة خانقة.

وأوضح البيك أن مخصصات حلب ستزداد تدريجياً «لتصل إلى العدد المناسب من الإرساليات التي تحتاجها المحافظة، الأمر الذي سيسهم بالحد من الازدحام على محطات الوقود».

وتبلغ حاجة حلب من البنزين نحو ٣٧ إرسالية، جرى تخفيضها إلى أكثر من النصف وإلى ١٠ إرساليات في بعض الأيام، ما رفع من سعر المشتق النفطي في السوق السوداء إلى ٢٥٠٠ ليرة سورية للتر الواحد، وولد أزمة سير وزيادة في سعر الخضر والفواكه لارتفاع أجور نقلها إلى ٥ أضعاف.

ومع الزيادة المطردة بكميات البنزين إلى المحافظة، سيتم إلغاء الإجراءات التي فرضت لتنظيم دور السيارات العامة والخاصة تدريجياً حسب نهاية أرقام لوحاتها.

وأشار مصدر في محافظة حلب لـ«الوطن» أن محطات الوقود ستبيع غداً الخميس البنزين للسيارات العامة والخاصة التي تنتهي أرقامها بـ٥ و٦ على حين ينحصر دور النساء في محطة الإكسبرس بحي الفرقان ومحطة النصر «ورثة مصطفى الباش» مقابل القصر البلدي، وللأرقام ذاتها.

«الوطن»- خالد زنكلو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock