العناوين الرئيسيةعربي ودولي

زيارات ولقاءات مثمرة لوزير الاقتصاد لعدد من الأجنحة  في معرض اكسبو دبي 2020

زار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، برفقة السفير السوري في دولة الإمارات العربية المتحدة والمفوض العام للجناح السوري غسان عباس، والوفد المرافق عدداً من الأجنحة في معرض اكسبو دبي 2020 .

وخلال زيارته  الجناح البيلاروسي أجرى الوزير الخليل  جولة في الجناح، والتقى مدير الجناح البيلاروسي. السيدة سويتلانا ياشينكو.

كما قام الوزير الخليل والوفد السوري المرافق بزيارة إلى الجناح الصيني، تضمنت جولة في الجناح، ولقاء مع  تشانغ شين فنغ، المفوض العام لجناح الصين ونائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية (CCPIT)، حيث ركز الطرفان على العمل على تعزيز التعاون المشترك  مختلف المجالات بين البلدين.

وأكد السيد تشانغ على التعاون العميق بين البلدين وعلى تعزيز التجارة  والاستثمار.

وشدد  تشانغ على أن الصين تعتبر سورية شريكا هاما وهي تسعى للتعاون معها في كل المجالات، معبرا عن أمله في تعزيز التعاون وزيادة الشراكة وتوسيعها في المستقبل وأضاف مناطبا الوزير الخليل: “تحدثتم خلال زيارتكم في ٢٠١٩ عن رغبتكم بمشاركة سورية في البنية التحتية وتشجيع الشركات الصينية، وأن تصدر سورية إلى الصين أيضا، يضم الجناح الصيني بإكسبو التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي  ونأمل أن نتعاون في هذا المجال وندعو سيادة الوزير والسفير لزيارة الصين”.

بدوره أشاد الوزير الخليل بالعلاقات مع الصين مشددا على أهمية التعاون في كل المجالات سواء على الصعيد الحكومي أو الخاص، مؤكدا في الوقت ذاته أن الصين هي الشريك الاستراتيجي التجاري الأكبر لسورية.

وأكد  الوزير الخليل تقدير سورية للأخوة مع الصين، والمساعدات الإنسانية الصينية لسورية إضافة للدورات التدريبية  التي يستفيد منها العديد من العاملين في الدولة، وقال: “نحن مقتنعون بالتعاون مع الصين ببضعائها  المميزة من حيث السعر والمواصفات”.

وزير الاقتصاد زار أيضا الجناح اللبناني حيث التقى مع وزير السياحة اللبناني وليد نصار، كما تضمنت زيارته إلى الجناح الماليزي لقاء مع السيدة ميشيل لاو سوكي، مديرة الجناح الماليزي إضافة إلى اللقاء مع رؤساء هيئات التجارة الخارجية ودعم الصادرات وريادة الأعمال في ماليزيا، وجرى البحث في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

سيلفا رزوق-الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock