الرياضة

زيدان يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع ريال مدريد

لم تقتصر الأرقام القياسية لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، على الإنجازات الرياضية فقط، في موسم ونصف قضاها الفرنسي على رأس القيادة الفنية للنادي الملكي.

وقالت صحيفة “ماركا” المقرَّبة من ريال مدريد، إنَّ زيدان هو أقل المدربين إنفاقًا مع ريال مدريد في أول صيفين له مع الفريق، وهذا لم يحدث مع أي مدرب في عهد فلورنتينو بيريز، رئيس النادي.

ففي عهد دل بوسكي عامي 2000، و2001، أنفق النادي 200 مليون يورو، وفي أول موسمين للبرتغالي مورينيو أنفق الفريق 128 مليون يورو، أما صيفي الإيطالي أنشيلوتي فبلغ الإنفاق 290 مليون يورو.

لكن في أول صيفين للفرنسي زيدان مع الفريق، أنفق النادي حتى الآن 82.5 مليون يورو، من دون حساب تكلفة الموهوب البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سينضم للفريق لاحقًا، والذي بلغت قيمته 46 مليون يورو.

وكانت تكلفة صفقات زيدان في الصيفين الماضي والحالي، هي أسينسيو (4 ملايين)، فاييخو (6 ملايين)، موراتا (30 مليون)، ثيو هيرنانديز (26 مليون)، سيبايوس (16.5 مليون).

ويعتبر العامين الماضيين من أكثر الأعوام نجاحًا في تاريخ ريال مدريد، والرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، الذي اعتمد كثيرًا في فتراته الأولى على الصفقات الضخمة والكبيرة وضم النجوم الأبرز في العالم ككريستيانو رونالدو، وزيدان، وبيكهام، وفيجو، وغيرهم من اللاعبين.

كما أنَّ زيدان هو أقل مدرب إنفاقًا في الموسم الاول مع ريال مدريد في عهد بيريز حيث أنفق في موسمه الأول 34 مليون يورو، وهو أقل من أول موسم للبرتغالي كيروش مع ريال مدريد الذي ضم الفريق بعهده، الإنجليزي ديفيد بيكهام، مقابل 35 مليون يورو.

المصدر : كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock