محلي

ساعات على بداية المنخفض القطبي حاملاً أمطاراً وثلوجاً غزيرة

تتأثر البلاد بدءاً من هذه الليلة بمنخفض جوي قطبي المنشأ يتعمق في منطقة غرب اليونان مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يستمر حتى الأربعاء القادم.

وأوضح المتنبئ الجوي ماهر مرهج لـ”الوطن اون لاين” أن تأثير المنخفض يبدأ هذه الليلة على المناطق الساحلية بهطولات مطرية تكون غزيرة أحياناً ويمتد الهطل تدريجياً ليشمل أغلب المناطق على شكل عواصف مطرية في المنطقة الساحلية كدرجة أولى والمناطق الشمالية والوسطى كدرجة ثانية، محذراً من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

وأشار مرهج إلى أن الهطولات المطرية تعم أغلب المناطق نهار غد الأحد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة بشكل عام مع هبات شديدة تتجاوز 70 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية.

وبالنسبة للهطولات الثلجية، لفت المتنبئ الجوي إلى أنها تكون هذه الليلة على ارتفاع 1300م وتصبح بدءاً من مساء الغد على ارتفاع 1000م، لتنخفض مساء الاثنين وصباح الثلاثاء وتصبح على ارتفاع 900م، منوها بأن الهطولات تكون خاصة على المناطق الشمالية والمرتفعات الساحلية ومرتفعات القلمون والحرمون وجبل العرب.

وتابع مرهج أن المنخفض الجوي يستمر حتى نهار الأربعاء القادم وتكون الفعالية الجوية على فترات، مشيراً إلى أجواء باردة تلي انحسار المنخفض حيث يتشكل الصقيع فوق أغلب المناطق.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock