الرياضة

ستة أندية في كأس سلة الرجال وبمشاركة لاعبين أجانب بالملعب

جرت ظهر اليوم الأربعاء قرعة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال في مقر اتحاد السلة بمدينة الفيحاء بدمشق وبحضور مندوبي الأندية المشاركة وتم والاتفاق وإقرار الطريقة التالية لنظام البطولة هذا الموسم.
بحيث تقتصر المشاركة في كأس الجمهورية لسلة الرجال هذا الموسم على ستة أندية أصحاب المراكز الأولى حسب تصنيف الدوري العام، حيث تم تثبيت مشاركة أندية أهلي حلب، الوحدة، النواعير، الجيش، الكرامة، الجلاء، وستبدأ مباريات هذه النسخة في السادس من شهر حزيران القادم.
وتم توزيع الأندية المشاركة على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى أندية أهلي حلب، الوحدة، الجلاء على حين ضمت الثانية أندية الجيش، النواعير، الكرامة.
ويتضمن نظام البطولة أن تلعب الأندية في كل مجموعة مع بعضها بطريقة الدوري من مرة واحدة عبر تجمع في مدينة الفيحاء بدمشق ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بحيث يلتقي صاحب المركز الأول من الجموعة الاولى مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية، وصاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى مع صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية التي سيكون موعدها في الحادي عشر من الشهر نفسه.
وتم الاتفاق بعد موافقة جميع الأندية الستة على مشاركة لاعبين أجانب اثنين بالملعب وحسب إمكانية الأندية.
يذكر أن فريق الوحدة هو بطل النسخة الماضية من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق أهلي.

مهند الحسني – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock