العناوين الرئيسيةعربي ودولي

سفير سورية السابق في طهران: الشهيدان رئيسي وعبد اللهيان فتحا الآفاق أمام مرحلة جديدة من التعاون مع دول المنطقة

اعتبر سفير سورية السابق في طهران عدنان محمود، أن الشهيدين إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبد اللهيان قاما بدور فاعل ومهم في الانتقال بالعلاقات مع دول الجوار من الحوار إلى التعاون البناء، وفتح الآفاق أمام مرحلة جديدة من التعاون مع دول المنطقة بما يخدم أمنها واستقرارها.

وأكد محمود في تصريح لوكالة “ارنا” الإيرانية أن استشهاد الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما في ساحات العمل والعطاء كتب صفحات مضيئة ومشرقة في مسيرة البناء والتقدم للدولة والشعب الإيراني الصديق، بالإضافة إلى العمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وفتح آفاق التعاون مع دول الجوار لخدمة قضايا المنطقة وشعوبها.

وأشار إلى الزيارة المهمة التي قام بها الشهيد رئيسي إلى دمشق العام الماضي ومباحثاته مع الرئيس بشار الأسد التي كانت غنية بمضامينها، وأسفرت عن اتفاقيات جديدة وفتحت آفاقاً للتعاون الاستراتيجي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

ولفت إلى الدور الفاعل والمهم الذي قام به الوزير الشهيد أمير عبد اللهيان في الانتقال بالعلاقات مع دول الجوار من الحوار إلى التعاون البناء، وفتح الآفاق أمام مرحلة جديدة من التعاون مع دول المنطقة بما يخدم أمنها واستقرارها ومصالح شعوبها بعيداً عن التأثيرات الخارجية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock