سوريةسياسة

سفير سورية في الجزائر لـ”الوطن”: الرئيس تبون وجه بأن كل ما يلزم للسوريين مفتوح.. وطائرات مساعدة ستصل الأسبوع المقبل

أكد سفير سورية في الجزائر، نمير الغانم، أنه ومنذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال كان هناك تنسيق وتواصل مع الحكومة الجزائرية، وبدأت منذ صباح يوم الاثنين الفائت الاتصالات من قبل الأخوة الجزائريين والدولة والهلال الأحمر الجزائري ومن الشعب الجزائري للاطمئنان، وأبدوا جميعهم عاطفة كبيرة تجاه سورية، وعبروا عن استعدادهم للمساعدة مؤكدين أنهم أشقاء حقيقيون.
وبين الغانم أن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، وعدة وزراء وبرلمانيين جزائريين اتصلوا بالسفارة للاطمئنان، ووجه رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، بإرسال طائرات المساعدات فورا، وكانت الجزائر من الدول السباقة للتصدي لهذه المهمة الإنسانية التي اعتبرتها واجبا وليس فيها منة على أحد.
وأشار السفير الغانم إلى أن الرئيس الجزائري وجه بأن يتم إرسال المساعدات ومواد الإغاثة، وتم إضافة مجموعة من فرقة الحماية المدنية وهم من أصحاب الخبرة الواسعة في عمليات الإنقاذ، وجرى إرسال 90 شخصا بعتادهم الكامل، حيث أكد المدير العام للحماية المدنية الجزائري بأنهم لا يريدون أن يكونوا عالة على الدولة المنكوبة، مبينا أنه جرى إرسال ثلاث طائرات مساعدات حملت 115 طنا من المساعدات بكل أشكالها.
ولفت السفير الغانم إلى إنه ومنذ أول أمس بدأت السفارة بجمع التبرعات المادية والعينية، ويجري اليوم تجميع المساعدات في مستودعات تمهيدا لإيصالها إلى سورية، حيث أبدى الجزائريون تعاطفا كبيرا مع الحدث، وهم مثل السوريين تماما، كما أن الجالية السورية تقدم ما يمكنها اليوم للمساعدة.
واعتبر السفير الغانم أن المحنة كشفت من هم الأشقاء الحقيقيون والأصدقاء المخلصون الذين وقفوا اليوم إلى جانب سورية.
وتابع: “الرئس الجزائري وجه بأن كل ما يلزم للسوريين مفتوح وبدون أي تردد، وأصر أن تكون الطائرات الجزائرية أول من يصل إلى سورية، وهذا ليس غريبا على الجزائر بأن تكون السباقة لمساعدة أشقائها”.
وأكد السفير الغانم أن الجو إيجابي والتعاطف كامل، وهناك كميات من المساعدات في المستودعات تتجهز لإرسالها إلى سورية خلال الأسبوع المقبل، حيث سيكون هناك طائرة أو طائرتان لسورية في الأسبوع القادم.

سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock