سوريةسياسة

سفير سورية في الهند لـ”الوطن”: بدأنا بتسجيل طلبات السوريين الراغبين بالعودة إلى الوطن والعشرات تقدموا حتى الآن

كشف سفير سورية لدى جمهورية الهند، رياض عباس، أن السفارة بدأت باستقبال طلبات السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية، حيث تقدم 80 سورياً بطلباتهم حتى الآن، وستقوم السفارة بإرسال العدد النهائي للمتقدمين للحكومة السورية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ليتم إعلام أبناء الجالية بتوقيت عودتهم.
وأكد عباس في تصريح لـ”الوطن” أن على كل من يرغب بالعودة إلى سورية تقديم طلب إلى السفارة السورية في نيودلهي عن طريق “الإيميل”، وأعضاء السفارة جاهزين لترتيب القوائم بأسماء الراغبين بالعودة، وارسالها لوزارة الخارجية والمغتربين.
ولفت عباس إلى أن الهند شبه قارة وهناك مناطق يتواجد فيها السوريون تبعد عن العاصمة بالطائرة لساعات، مؤكداً استنفار السفارة على مدار الساعة لتأمين السوريين والطلبة الراغبين بالعودة، سواء المتواجدين على الأراضي الهندية، أو في البلدان التي ترعى السفارة السورية في نيودلهي مصالحهم، وهذه البلدان هي “بنغلاديش وسيرلانكا والمالديف وميانمار ونيبال”.
وبين عباس أن السفارة السورية تتابع أوضاع الطلبة السوريين في جامعاتهم بشكل يومي وقال: “نطمئن أهالي الطلبة على أبنائهم، هم بخير، ولم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بينهم حتى الآن”.
سفير سورية في الهند أشار إلى إعلان السفارة السورية الذي دعا فيه السوريين الراغبين بالعودة لتسجيل أسمائهم، موضحاً ان ما ورد في هذا الإعلان بخصوص (عدم تحمل أي جهة مسؤولية عودة المواطنين السوريين طلاب وغيرهم إلى بلد الاغتراب لأي سبب)، يقصد به الحالات التي قد تنتهي فيها الاقامة وتحتاج الى فيزا من السفارة الهندية، حيث يجب عندها الالتزام بالقوانين الهندية من رسوم واوراق وغيرها، كذلك بطاقة العودة تكون على حساب المواطن. مشبهاً الأمر كما في حالة “الإجازة العادية”، حيث يجب على الطالب أن يستأذن جامعته وأن يدفع ما عليه من رسوم إن وجدت، وان يتواصل مع الجامعة لمعرفة توقيت افتتاحها، والإجراءات اللازمة لعودته، وكل هذه التفاصيل تقع على مسؤولية الطالب.

سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock