العناوين الرئيسيةسورية

سفير سورية في بيلاروس لـ “الوطن أون لاين”: طائرة مساعدات بيلاروسية تصل إلى سورية غداً ومشفى ميداني خلال أيام

كشف سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني في تصريح لـ “الوطن أون لاين”، أن طائرة مساعدات بيلاروسية ستصل غداً لمطار اللاذقية، تتضمن مساعدات بيلاروسية تتضمن تجهيزات طبية وأدوية ومواد غذائية وغيرها.

وبين العمراني أن قائمة المساعدات كانت سلمتها السفارة لوزارتي الخارجية والطوارئ البيلاروسية، وتتضمن الاحتياجات الأساسية التي طلبتها الحكومة السورية، مشيراً إلى أن الشحنة تتضمن أيضاً مساعدات عينية تم جمعها من قبل الصليب الأحمر البيلاروسي، وكذلك مساعدات تبرعت بها جمعيات أهلية وشعبية بيلاروسية.

العمراني لفت إلى أن هناك حملة تبرعات عينية من مواطنين بيلاروس من منظمات دينية سواء إسلامية آو مسيحية ومن الشعب البيلاروسي، والذين حرصوا على التواصل مع السفارة يومياً ولديهم رغبة بالتبرع لسورية، مبيناً أن التنسيق جار مع وزارة الخارجية والمغتربين ومع الجانب البيلاروسي لإرسال هذه المساعدات العينية، إما عن طريق شحنة مساعدات ثانية أو إرسالها لموسكو وإرسالها من هناك إلى دمشق.

العمراني كشف أيضاً أنه يجري العمل على إرسال مشفى طبي ميداني كامل مع طاقمه الطبي للمساهمة بعمليات الإغاثة ومعالجة المتضررين من كارثة الزلزال، حيث من المتوقع وصوله إلى سورية خلال الأيام القادمة.

الوطن أون لاين – سيلفا رزوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock