سورية

سفير سورية في عُمان لـ”الوطن”: السفارة أنهت استعدادها لإعادة الراغبين إلى الوطن و56 شخصاً سجلوا أسماءهم حتى الآن

أكد سفير سورية في سلطنة عُمان بسام الخطيب لـ”الوطن”، اليوم الثلاثاء، أن عدد المسجلين والراغبين بالعودة إلى الوطن من أبناء الجالية السورية بلغ 56 شخصا حتى تاريخه، وأنه تم يوم أمس إبلاغ أفراد الجالية لاستكمال البيانات بشكل منظم، وفق التعميم الصادر عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لانتشار فيروس “كورونا”.

وأشار إلى أن السفارة أنهت استعدادها فيما يخص إعادة المواطنين السوريبن ممن تقطعت بهم السبل إلى أرض الوطن بعد تفشي فيروس “كورونا” عالميا، وممن هم ضمن مجال عمل السفارة في كل من سلطنة عمان والجمهورية اليمنية وقطر.

وقال: إن السفارة عملت قبل حين على إعداد قائمة مبدئية للراغبين بالعودة، وسيتم إرسال القوائم الاسمية بعد اكتمالها إلى دمشق لإعداد طائرة لإعادتهم، ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال الأيام القليلة القادمة، مع استمرار عمل السفارة في هذا الإطار حتى إنجاز الأمر بشكل كامل.

وأشار الخطيب إلى إمكانية تواصل أفراد الجالية السورية المشمولين ضمن مجال عمل السفارة “سلطنة عمان- اليمن- قطر” من خلال، مراجعة مبنى السفارة التي لم تغلق أبوابها طوال فترة الأزمة بين الساعة 10و1 من بعد الظهر يوميا، أو عبر رقم “الواتس أب” 0096878327119، أو من خلال البريد الإلكتروني للسفارة:

muscat@mofaex.gov.sy

وشدد على تعاون السلطات المعنية في سلطنة عمان، وتسهيل أمور الراغبين بالعودة من اليمن، متمنيا دوام العافية لأهلنا في سورية.

وذكّر الخطيب بأن معايير العودة تتضمن عدة شرائح، الأولى :من انقطعت بهم السبل أو خرجوا من القطر في إطار مهمات ولم يستطيعوا العودة إليه أو أنهم بقوا عالقين في دول المرور، إضافة لكبار السن والنساء والحوامل، وذوي الاحتياجات الخاصة، والثانية: المواطنون الذين لديهم إقامات مؤقتة والطلاب المقيمون في دول الاغتراب، بينما الثالثة تشمل المقيمين إقامة دائمة خارج سورية ولديهم الرغبة بالعودة إلى الوطن.

وأشار إلى الشروط اللازم توفرها بمن يرغبون في العودة من جميع الشرائح وهي أن يتحمل الراغب بالعودة إلى سورية تكلفة وأجور العودة، وخضوعه لإجراءات الحجر الصحي التي ستفرضها السلطات السورية على جميع العائدين لمدة ١٤ يوما من دون أي استثناءات ولأي سبب كان، وتحديد المحافظة التي يرغب بالذهاب إليها كل راغب بالعودة.

الوطن- منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock