العناوين الرئيسيةسورية

سفير سورية لدى الهند لـ ” الوطن أون لاين”: التنسيق مع نيودلهي متواصل وطائرة مساعدة ثانية قريباً جداً

أكّد سفير سورية لدى نيودلهي الدكتور بسام الخطيب أنّ الجهود والاتصالات مستمرة مع الجانب الهندي لتسيير طائرة مساعدات ثانية إلى سورية في القريب العاجل، بعد تسيير الطائرة الأولى والتي حملت أدوية لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وقال الخطيب في تصريح خاص لـ ” الوطن أون لاين”: منذ اللحظات الأولى من وقوع الزلزال تم التواصل مع الحكومة الهندية بالتنسيق مع الحكومة السورية لبحث موضوع المساعدات؛ وتحدثنا مع طاقم وزارة الخارجية الهندية وتوصلنا إلى اتفاق حول أهمية إرسال مساعدات بالسرعة الممكن”.

وأوضح أن السفارة مستمرة في مباحثاتها مع الحكومة الهندية وقطعت خطوات متقدماً جداً لتأمين طائرة ثانية خلال فترة قصيرة جداً تحمل مساعدات مختلفة عن الأولى ” مأوى وألبسة وأدوية وأدوات طبية”.

وأشار الخطيب إلى أن التضامن من جانب الحكومة والشعب الهندي عال جدا؛ حيث قام وزير الدولة للشؤون الخارجية بنقل رسالة القيادة الهندية بأنهم يتضامنون مع سورية وهم ثابتون على هذا الموقف؛ معرباً عن سعادته بسرعة تجاوب الطرف الهندي لجميع اتصالات السفارة.
وتابع: وجهنا رسائل نداء للسوريين ومعظمهم من الطلاب؛ ويتم التنسيق معهم في إقامة الوقفات التضامنية؛ ونساعدهم في عملية جمع التبرعات لإرسالها الى الاهل في سورية”.
وأشار الخطيب إلى أنه تم توجيه إعلان إلى كل من يرغب بتقديم المساعدات المالية والعينية للسوريين؛ متوقعاً أن يكون هناك حجم مناسب يتم إرساله الى سورية.
وختم “مستمرون بالتواصل مع الجانب الهندي الرسمي والشعبي وشركات ورجال الأعمال”.

الوطن أون لاين – منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock