عربي ودولي

سقوط «الهدنة الإنسانية» الثانية في قره باغ وأرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات

تبادلت أرمينيا وأذربيجان، اليوم الأحد، الاتهامات بخرق الهدنة الإنسانية الجديدة، لوقف القتال في إقليم قره باغ بين القوات الأرمينية والجيش الأذري، والتي بدأ سريانها منتصف الليل الماضي.
وقالت أرمينيا وفقا للمتحدث باسم وزارة الدفاع شوشان ستيبانيان، حسبما وكالة «ا ف ب»: إن الجيش الأذربيجاني شن صباح اليوم هجوماً في الاتجاه الجنوبي من خط التماس في قره باغ، على الحدود مع إيران. وأضاف: إن القوات الأذربيجانية، تتقدم تحت غطاء نيران المدفعية للسيطرة على مواقع جديدة.
من جانبها قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن الجيش الأرميني انتهك بشكل صارخ وقف إطلاق النار الجديد، بقصفه بالمدفعية مواقع للقوات الأذربيجانية على خط التماس في قره باغ.
وأعلنت جمهورية قره باغ، حسب وكالة «رويترز»، أن عدد القتلى في صفوف وحداتها العسكرية ارتفع إلى 673 منذ بدء المعارك يوم 27 أيلول الماضي.
وجاء إعلان الهدنة أمس عقب محادثات هاتفية أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ليلة السبت مع نظيريه الأرميني زوهراب مناتساكانيان، والأذربيجاني جيهون بيراموف، حيث تم خلالها التشديد على «ضرورة الالتزام الصارم» باتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه بموسكو في العاشر من الشهر الجاري، وفق بيان للخارجية الروسية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock