اقتصاد

“سورية الدولي الاسلامي” يفتتح فرعه الرابع في حلب

افتتح الدكتور حازم قرفول حاكم مصرف سورية المركزي فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في شارع فيصل هو الرابع للبنك في مدينة حلب بحضور حسين دياب محافظ حلب و حشد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية.
وبعد قص الشريط إيذاناً ببدء العمل رسمياً في فرع البنك اليوم الخميس قام حاكم مصرف سورية المركزي والضيوف وأعضاء مجلس الإدارة ومسؤولو البنك بجولة في مبنى الفرع المجهز بأحدث التجهيزات التي تليق بجمهور البنك من المتعاملين وبما يتناسب مع تطلعاتهم.

وفي تصريح له أكد الدكتور عزيز صقر رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي أن افتتاح فروع جديدة للبنك في مدينة حلب سيكون له دور كبير في دفع عجلة التطور الاقتصادي في المدينة التي بدأت تشهد حراكاً اقتصادياً ملفتاً خلال فترة قصيرة على تحريرها من الإرهاب وهذا الحراك الاقتصادي يحتاج إلى خدمات مصرفية تلبي متطلبات الصناعيين ورجال الأعمال خاصة وأن حلب هي عاصمة الصناعة السورية وهي تستحق منا أن نعمل على تلبية متطلبات هذه المدينة لتستعيد بريقها من جديد.
وأوضح صقر أن البنك لن يوفر جهداً في سبيل تقديم خدماته المصرفية لمتعامليه وسيعمل جاهداً على توسيع شبكة فروعه ليكون أقرب إلى عملائه في جميع المناطق السورية.
وأضاف صقر: سنعمل دائماً على أن يكون بنك سورية الدولي الإسلامي الأقرب للمتعاملين والشريك الاستراتيجي لهم في تعاملاتهم المصرفية، معززاً قدراتهم التمويلية وملبياً احتياجاتهم من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية، وأعمال التمويل والاستثمار.

وشدد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول في كلمة ارتجالية أثناء الحفل الذي اقيم على هامش افتتاح فرع البنك على أن حلب نقطة قوة للاقتصاد الوطني ونقطة ارتكاز ودافع ذاتي لاستنهاض القوى الكامنة للاقتصاد الوطني ، وأوضح ان المرحلة الراهنة تتطلب مواكبة التشريعات والقوانين بغية استئناف النشاط الاقتصادي ودعم القطاع الزراعي والمنشآت الزراعية، الأمر الذي يتطلب ضخ أموال في هذه القطاعات لتلبي احتياجات الاقتصاد الوطني.
وبين قرفول ان حلب تشكل واحدة من أهم نقاط الجذب الاستثماري في مختلف القطاعات، وخاصة القطاع الصناعي والتجاري وبأن افتتاح وتفعيل عمل القطاع المصرفي يسهم بصورة أكيدة في تلبية احتياجات العملية الإنتاجية فيها، وتعطي دفعاً قوياً لمشروعات إعادة الإعمار والبناء .

من جانبه أكد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الاسلامي على أن افتتاح فرع جديد للبنك في مدينة حلب يأتي إنطلاقاً من حرص وإدراك البنك لأهمية إيصال خدمات الصيرفة الإسلامية إلى مختلف أبناء الوطن من الأفراد والشركات أينما كانوا من خلال 26 فرعاً ومكتباً مصرفياً للبنك في مختلف مناطق الجمهور ية العربية السورية.
وبين الست أن تواجد البنك في محافظة حلب يتمثل الآن بأربعة فروع، وهو في تزايد تلبية للمتطلبات المتزايدة لبيئة الأعمال لهذه المدينة التي تحررت من الإرهاب وبدأت مسيرة العودة إلى ألقها على المستويات التجارية والصناعية والسياحية.

خالد زنكلو – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock