العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سورية: الروبل واليوان في محفظة النقد الأجنبي منذ عام 2011

دعا سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد دول العالم إلى التخلي عن التعامل بالدولار، مبيناً أنه منذ عام 2011 أضافت سورية الروبل الروسي واليوان الصيني إلى محفظتها من النقد الأجنبي”.

وقال حداد في مقابلة مع وكالة تاس الروسية نشرتها اليوم: “إن سورية كانت أول من دعا العالم إلى التخلي عن هيمنة الدولار لأنه الأداة الرئيسية في الهيمنة الأمريكية على النظام الاقتصادي العالمي؛ ومنذ عام 2011 أضافت سورية الروبل الروسي واليوان الصيني إلى محفظتها من النقد الأجنبي”.

وأوضح حداد أن سورية تتعاون مع روسيا بما يخدم مصالح الجانبين بما في ذلك المجال المالي مشيراً إلى أن هذا الموضوع يحتاج إلى بحث تقني بين المختصين من الجانبين.

وفي سياق آخر قال حداد: “إن سورية تدرس مسألة الاعتراف الرسمي بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في دونباس”.

وأضاف حداد: إن “رئاسة الجمهورية العربية السورية أوضحت أنه خلال زيارة وفد برلماني روسي يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك إلى دمشق برئاسة ديمتري سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي أواخر العام الماضي أن السيد الرئيس بشار الأسد طرح حينها استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وجرى الاتفاق على البدء ببناء علاقات معها”.

ولفت حداد إلى الزيارات بين الجانبين السوري والروسي مبيناً أنه “لا يمر أسبوع دون وفد سوري في روسيا أو وفد روسي في سورية ويرجع ذلك إلى المستوى العالي للعلاقات بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية وغيرها من مجالات التعاون بين البلدين الصديقين ومن الممكن دائماً الحديث عن خطط زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock