العناوين الرئيسيةعربي ودولي

سورية تؤيد قرار الصين بشأن منطقة هونغ كونغ وترفض التدخلات الخارجية في شؤونها

أكدت سورية اليوم الأحد تأييدها لقرار جمهورية الصين الشعبية بشأن منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ورفضها التدخلات الخارجية في شؤون الصين وخاصة منها الأميركية والغربية الأخرى.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نشر في صفحة الوزارة على «فيسبوك»: إن سورية تؤيد قرار الدورة الثالثة لمجلس الشعب الوطني الثالث عشر لجمهورية الصين الشعبية المتضمن الموافقة على وضع قانون لتحسين نظام الآليات القانونية والتنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة الإقليمية المنصوص عليها في إطارها القانوني الداخلي وفي القانون الدولي، وبهدف تعزيز عملية التنمية وتقوية المؤسسات الشرعية وضمان أمنها على كامل أراضيها.
وأكد المصدر رفض التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية، وخاصة منها الأميركية والغربية الأخرى، معتبراً أن تلك التدخلات انتهاك صارخ للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على أرضيها، مشدداً على أنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة.
وختم المصدر بالقول: إن «الجمهورية العربية السورية تؤكد على وحدة وسلامة أراضي جمهورية الصين الشعبية وسيادتها على أراضيها، وعلى أمنها واستقرارها وعلى مبدأ الصين الواحدة وتطالب جميع الدول باحترام ذلك».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock