العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سورية تجدد دعمها لمبادرة الأمن العالمي التي أطلقها الرئيس الصيني

أعلنت وزراة الخارجية والمغتربين دعم سورية لمبادرة الأمن العالمي التي أطلقها الرئيس الصيني العام الماضي، وتؤكد استعدادها للتعاون مع بكين بما يسهم تنفيذ الغايات النبيلة لهذه المبادرة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم إن “سورية تجدد دعمها لمبادرة الأمن العالمي التي أطلقها رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ في العام 2022، وتؤكّد أن هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لمثل هذه المبادرات البنّاءة على الصعيد العالمي نظراً للتحديات غير المسبوقة التي يشهدها العالم اليوم والتي تهدد الأمن والاستقرار بشكل متزايد في مختلف أنحاء العالم”.
وأضافت الخارجية إن “سورية اطلعت على الورقة المفاهيمية التي أصدرتها الصين مؤخراً بشأن مبادرة الأمن العالمي وتؤكد استعدادها للتعاون والتنسيق مع الصين بما يُسهم في تنفيذ الغايات النبيلة لهذه المبادرة لا سيما ما يتعلق بالمنطقة”.
وأكدت أن سورية عبرت عن دعمها لمبادرات أخرى قدمتها القيادة الصينية على الصعيد الدولي بما في ذلك مبادرة “التنمية العالمية” ومبادرة “الحزام والطريق” وخاصة أن هذه المبادرات تنسجم وتتقاطع مع المبادئ التي تؤكد عليها سورية دائماً في سياستها الخارجية وفي مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

المصدر : وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock