العناوين الرئيسيةسورية

سورية تحتفل بيومها الوطني في إكسبو دبي 2020

تبدأ اليوم الأحد، في إكسبو دبي 2020 احتفالية اليوم الوطني لسورية، وذلك ضمن الأيام الوطنية للدول المشاركة في المعرض عبر إقامة مجموعة متعددة من الأنشطة الثقافية والفنية.

ورصدت كاميرا “الوطن” من إكسبو دبي خلال الساعات القليلة وصول عدد من الضيوف للمشاركة في الاحتفال الرسمي “ليوم سورية الوطني”، ظهر من بينهم عدد من الفنانين السوريين ورجال الأعمال.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أكد في كلمة له خلال مراسيم الاحتفال على السعي في سورية لاستثمار كل الإمكانات والطاقات المتاحة وتوجيهها نحو تنمية اقتصادنا وتطويره.

وقال الخليل: في اليوم الوطني لسورية الذي يشهد نماذج وعروضاً متنوعة لمراحل تاريخية مهمة قطعتها في سيرها نحو المستقبل ندعوكم لمشاركتنا المرحلة الحالية مرحلة العمل والإنتاج والبناء. معرباً عن أمله بأن يحقق المعرض جميع أهدافه في التواصل بين الدول وتعزيز العلاقات والتعاون ودعم وتطوير الشراكات القائمة وتأسيس شراكات جديدة تسهم في تحقيق الخير للجميع.

ويتضمن الاحتفال باليوم الوطني لسورية فعاليات ثقافية وفنية تعبر عن غنى التراث والثقافة السورية مثل أداء حي لفن الخط العربي، وعرض موسيقي تحت اسم “فيوجن” مستوحى من الشعر الصوفي والتراث السوري.

كما يتخلل الفعاليات حفل تذوق لحرفة صناعة البوظة التقليدية السورية ومسير وطني وعروض موسيقية في الساحات العامة والحدائق وتقديم لفرق موسيقية وعرض إنتاج مرئي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock