العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

سورية تستهجن المزاعم الأمريكية حول دعم إيران لتنظيم “القاعدة” الإرهابي

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين السورية عن استهجانها اتهامات الإدارة الأمريكية لإيران حول دعم طهران لتنظيم القاعدة الإرهابي، مؤكدة أن هذه المزاعم لم تخدع إلا من يطلقها.
وقال مصدر في الخارجية، في بيان اليوم، إن “الجمهورية العربية السورية تستهجن بشده اتهامات الإدارة الأمريكية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وادعاءاتها الكاذبة حول الدعم الإيراني لتنظيم القاعدة الإرهابي والتي تأتي في سياق الحملة الهستيرية الأمريكية ضد إيران”.

وأضاف المصدر إن “هذه الافتراءات الأمريكية لم تعد تخدع إلا من يطلقها ،وما هي الا محاولة بائسة لرفع التهمة عن الادارة الامريكية الرعناء والصاقها بالآخرين، فالعالم أجمع بات يدرك أن تنظيم القاعدة وكثير من التنظيمات الإرهابية الأخرى هي صناعة أمريكية بامتياز، وإحدى أدوات السياسة الأمريكية لترويع الشعوب وزعزعة استقرار وأمن الدول الأخرى وإخضاعها للهيمنة الأمريكية”.
وأكد المصدر أن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بشدة هذه الاتهامات الباطلة الصادرة عن نظام امريكي متخبط لا يتعامل الا بعقلية قطاع الطرق، فإنها تجدد تضامنها ووقوفها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وجه هذا الهذيان الامريكي.
وشدد المصدر على دعوة سورية كافة الدول التي تتعرض لمختلف أنواع الضغوط والإجراءات الأمريكية الظالمة لتنسيق مواقفها لمواجهة هذا التهور الأمريكي الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

المصدر : وزارة الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock