عربي ودولي

سوسان: عودة اللاجئين لا تحتاج إلى قانون ودعوة

أكّد معاون وزير الخارجية والمغتربين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لعودة اللاجئين السوريين أيمن سوسان أن عودة اللاجئين لا تحتاج إلى قانون ودعوة، وهناك جهود حكومية واسعة في سبيل إعادتهم عودة آمنة ومستقرة.
وأضاف سوسان: إن البعد الإنساني للمؤتمر هو محاولة في سياق الجهود الحكومية لوضع حد لمعاناة السوريين في الخارج الذين هجروا بفعل الإرهاب، وسورية لم تتوقف عن دعوة أبنائها للعودة وخاصة بعد عودة الأمن والاستقرار إثر تحرير مساحات واسعة من التراب السوري بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.
وأوضح سوسان الذي كان يتحدث في تصريح نقله موقع وزارة الإعلام على هامش المؤتمر أن البعد الآخر للمؤتمر هو رسالة سياسية للعالم أجمع للضغط على من يعوق عودة اللاجئين لاستثمار قضيتهم لخدمة أجنداته السياسية الضيقة، ومن أجل رفع العقوبات الأحادية اللاشرعية على سورية ووضع حد للإرهاب الاقتصادي الممارس بحق سورية لأنه يعوق السبل والأسباب التي تساعد على عودة اللاجئين.
ولفت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى أن عودة اللاجئين من تركيا لا تحتاج للحديث مع النظام التركي، ففي تركيا أقيمت المخيمات قبل أن يكون هناك لاجئ واحد لاستثمار قضيتهم واستخدامها، وبغض النظر عن السياسة العدائية لنظام أنقرة تجاه سورية فاللاجئون السوريون في مخيمات تركيا هم كغيرهم من المواطنين الذين هجرهم الإرهاب وسورية بانتظارهم للمساهمة في إعادة إعمارها.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock