العناوين الرئيسيةمحلي

سوق الهال الجديد في حلب يباشر نشاطه.. والمحافظ يوجّه بتأهيل مقر سوق  «الحمدانية» القديم

بعد تأخير استمر أكثر من أسبوع، باشر سوق الهال الجديد في منطقة العامرية بحلب نشاطه المعتاد من عمليات البيع والشراء بعد استكمال معظم أعمال بنيته التحتية وانتقال التجار إليه من مقره المؤقت في حي الحمدانية.

وبيّن تجار جملة للخضر والفواكه لـ«الوطن» أن وضع السوق الجديد صار أفضل لجهة وصول المياه والكهرباء إلى محاله التجارية وتأهيل الشوارع والساحات بشكل ملائم، وطالبوا بتخصيص وسائل نقل عامة من ميكروباصات وباصات نقل داخلي إلى مقره في «العامرية» بطرف المدينة الجنوبي بالقرب من المنطقة الصناعية في «الراموسة» لتسهيل نقل المواطنين الراغبين بالشراء منه وإليه.

إلى ذلك، تفقّد محافظ حلب حسين دياب اليوم الثلاثاء سوق الهال في موقعه الجديد، والتقى عدداً من تجار السوق واستمع إلى ملاحظاتهم، ووجّه «باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنظيم العمل والتعاون بين مجلس المدينة ولجنة السوق، بما يساهم في رفع مستوى العمل»، حسب مصدر في محافظة حلب رافق المحافظ في جولته لـ«الوطن».

وأشار المصدر إلى أن دياب تفقّد موقع سوق الهال القديم المؤقت في حي الحمدانية «ووجّه بالإسراع في تأهيل الموقع وصيانة الأرصفة والأردفة وزرع المنصفات والاهتمام بالنظافة».

عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة كميت عاصي الشيخ، أوضح أن موقع سوق الهال الجديد في العامرية «يعدّ الأنسب لهذا النشاط الاقتصادي، لكونه يقع على عقدة الراموسة الطرقية، ويرتبط بمواقع الإنتاج الزراعي في منطقتي السفيرة ودير حافر اللتين تعدّان السلة الغذائية لمحافظة حلب، علاوة على كونه يقع على الطريق المتصل بأوتستراد حلب دمشق الدولي، ويساهم في تخفيف الازدحام عن المدينة، ويضع حداً لشكاوى المواطنين المجاورين للسوق الحالي في حي الحمدانية الذي جرى اختياره بشكل مؤقت إلى حين تجهيز الموقع الجديد».

من جهته، لفت مدير الأملاك في مجلس مدينة حلب رياض اللافي إلى أهمية هذا المشروع الحيوي لأهالي حلب «وهو يضم 306 محال تجارية بمساحة 20 متراً مربعاً و50 متراً مربعاً مساحة خارجية أمام كل محل، بمساحة إجمالية 50 ألف متر مربع، حيث جرى إنجاز أعمال البنية التحتية وإيصال شبكتي المياه والكهرباء، وتأمين مولدتين لتزويد المحال بالأمبيرات».

 

خالد زنكلو- «الوطن»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock