العناوين الرئيسيةمحلي

شبكة الآغا خان تضع كل إمكاناتها لمساعدة الأسر المنكوبة بحماة

بيَّنَ الممثل المقيم لشبكة الأغا خان للتنمية في سورية المهندس غطفان عجوب، أن الشبكة تضع كل إمكاناتها لتقديم كل أنواع المساعدة الممكنة للأسر المنكوبة والمتضررين من الزلزال في محافظة حماة .

وأوضح أن الشبكة تضع مبدئياً 5 آليات هندسية ثقيلة تحت تصرف لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة للاستجابة لأي طارئ.

كان ذلك خلال لقاء محافظ حماة محمود زنبوعه للممثل المقيم، ورئيس المجلس الإسماعيلي في سورية المهندس علي قبلان وبحثه معهما، سبل التعاون بين أجهزة المحافظة و مؤسسات الشبكة، و تسخير كل الإمكانات بما يخدم المصلحة العامة، وإيجاد الطرق السليمة ليستفيد المستهدفون الأكثر حاجة من الخدمات المقدمة بشكل عام والمتضررون من الزلزال والمهجرين بشكل خاص و تقديم المساعدة لهم.

كما تم بحث عدة مشاريع تنمية مستدامة، كاستكمال الترخيص الإداري لـ 5 تعاونيات صناعية لتحضير وتعليب (زيت الزيتون و الفستق الحلبي و النباتات العطرية و الطبية و منتجات العنب)، ومشاريع تهدف لمعالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها في الزراعة، آليات ترخيص مشاريع الطاقة الشمسية، التي يمكن أن ينفذها المجتمع المحلي بشكل تعاوني، وبدعم من الشبكة بهدف لاستمرار ديمومتها .

واستعرض الجانبان مشاريع مياه الشرب التي تنفذها مؤسسة الأغا خان للتنمية الحضرية لمعالجة أزمة المياه في مناطق المحافظة الشرقية.

وأعرب المحافظ عن شكره على لمؤسسات الشبكة، لدورها الكبير والمهم في تنفيذ مشاريع تنموية من شأنها خدمة المجتمع المحلي.

وأكد المحافظ تقديم كل التسهيلات الممكنة لإنجاز أعمال الشبكة لتحقيق أهدافها في خدمة المواطنين والتنمية المستدامة.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock