سوريةسياسة

شعبان: توقيع الاتفاق العسكري بين سورية وإيران هو أول الخطوات لكسر «قانون قيصر»

جددت المستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، التأكيد على أن ما يسمى «قانون قيصر» الأميركي غير شرعي وهو إجراء إجرامي بحق سورية، لافتة إلى أن توقيع الاتفاق العسكري بين سورية وإيران هو أول الخطوات لكسره، وفق ما ذكر موقع قناة «المسيرة» اليمنية.
وأشارت شعبان في اتصال مع القناة إلى أن ما يسمى «قانون قيصر» هو امتداد للحرب على سورية وصدر عن أميركا التي قادت الحرب على الشعب السوري، لافتة إلى أن «قانون قيصر» اعتداء على كل محور المقاومة، وهذا ما أكدته الوقائع.
وبينت شعبان أن استمرار الحصار والحرب على دول محور المقاومة سيزيد التضامن بين هذه الدول.
وقالت: «لدينا عدة خيارات لكسر قانون قيصر وتوقيع الاتفاق العسكري الإيراني السوري هو بداية الخطوات»، مضيفة: «سنعمل على العودة إلى الزراعة وزيادة التعاون مع دول محور المقاومة والانفتاح على الشرق كالصين وروسيا»، وأضافت: «لدينا خيارات داخلية وقد بدأنا باعتمادها لمواجهة قانون قيصر».
وأوضحت شعبان أنه و«كما جعل الحصار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أقوى، فنحن قادرون أيضاً على تحويل هذا الحصار إلى فرصة لنصبح أكثر قوة»، لافتة إلى أن التفكير في دول شرق آسيا مختلف عن طريقة التفكير في الدول الغربية القائمة على ذبح الشعوب.
ووقّع وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري الأربعاء الماضي في دمشق اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين، تنص على تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق.
واستقبل الرئيس بشار الأسد الخميس اللواء باقري واعتبر خلال اللقاء أن توقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سورية وإيران، تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سورية، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock