سوريةسياسة

شعبان: دمشق لا تخشى الحرب وسنكون مستعدين لها إن وقعت

اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان أن التهديدات الغربية ضد سورية هي محاولة لرفع السقف من أجل الحصول على مكاسب، مؤكدة أن دمشق وحلفاءها مستمرون بالتشاور ولن يتركوا الأمور تسير كما تريد واشنطن.

وقالت شعبان خلال لقاء تلفزيوني إن: “الغرب يمارس الآن حربا نفسية يريد من خلالها إظهار القوة بعد فشله”، مشيرة إلى أن “هذا الجنون الغربي يصب في مصلحة الإرهابيين”.

واعتبرت المستشارة أن تحرير الجيش السوري للغوطة الشرقية كان نقطة حاسم في الحرب على سورية، مؤكدة أن نتائج هذه الحرب أفرزت خيارات معاكسة للتوجه الغربي وتشكيل محور ضد سياساته.

وفي حديثها حول المحور المناهض للغرب، أكدت شعبان أن هذا المحور يضم سورية والصين وروسيا وإيران وحزب الله، وهو محور متماسك وحلف للمستقبل، وهذا الحلف “لديه خياراته ويتصرف بهدوء ولا يخضع للغة التهديد”.

وأعلنت الدكتورة بثينة شعبان أن دمشق لا تخشى الحرب، “وسنكون مستعدين لها إن وقعت”، معتبرة أن قواعد الاشتباك تغيرت لصالح الحلفاء، ومؤكدة أن سورية وروسيا اتخذتا الاستعدادات اللازمة بعد العدوان “الإسرائيلي” الأخير على مطار التيفور في حمص.

واعتبرت شعبان أن انتصار سورية سيغير خارطة العالم في حين ستكون “إسرائيل” الخاسر الأكبر.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock