العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

شعبان: “قانون قيصر” لن يؤثر على الاقتصاد السوري

أعربت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية عن ثقتها بقدرة سورية على مواجهة الضغوط الاقتصادية الأمريكية المفروضة عليها والمتمثلة أخيرا بما يسمى “قانون قيصر”.
وقالت شعبان، في حوار تلفزيوني مع قناة الميادين، إن: “قانون قيصر مجرم وظالم وهو حلقة من مسلسل الضغوط على سورية التي بدأت عام 2011، ودمشق ستواجهه بشدة”.
وأشارت شعبان إلى أن سورية تعمل بجد على استراتيجية الاكتفاء الذاتي في كل المجالات، مؤكدة أن قانون قيصر الأمريكي لن يؤثر على الاقتصاد السوري، وأنه ليس إلا جزء من حرب نفسية ضد الشعب السوري.
وضربت مثالا على قدرة سورية بالتغلب على الضغوط الاقتصادية كتضاعف أعداد مصانع الأدوية خلال الأعوام الأخيرة، باعتبار أن الأدوية أحد المجالات المهمة التي تلجأ دول الحصار للضغط على الشعب السوري من خلالها.
وقالت شعبان: “الإدارة الأميركية تظن أنه عبر الضغوط القصوى ستتنازل سوريا وترهن قرارها السياسي”، وأضافت: “دمشق اعتادت على مواجهة التحديات، وعلى سبيل المثال تضاعفت أعداد مصانع الأدوية خلال الأعوام الماضية”.
وأكدت المستشارة السياسية والإعلامية أن حلفاء سورية الذين طالهم قانون قيصر الأمريكي أيضا، وهم روسيا وإيران، لديهم إجراءات خاصة للالتفاف على القانون الأمريكي، مشيرة إلى أن دمشق تنسق معهم لمواجهة الضغوط الأمريكية اقتصادية كانت أم سياسية.
وشددت شعبان على أن هناك ترابطا بين قانون قيصر الأمريكي، واستراتيجية الضغوط القصوى ضد إيران، وما يجري في العراق ولبنان.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock