الرياضة

شغف كرة القدم بنهائيات الدرجة الثانية

انطلقت عصر اليوم (الاثنين) نهائيات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم المؤهلة للدرجة الأولى.
البداية كانت من المجموعات الأولى والثانية والرابعة، بينما تأجل انطلاق المجموعة الثالثة التي تجري مبارياتها في حمص إلى يوم الأربعاء القادم.
وتضم كل مجموعة ثلاثة فرق هم أبطال المحافظات في الدرجة الثانية التي نظمته اللجان الفنية الفرعية على مستوى المحافظة، ويتأهل إلى الدرجة الأولى بطل كل مجموعة بشكل مباشر.
جميع الأندية المشاركة هي من الأندية الريفية التي تفتقد إلى الإمكانيات والمقومات، لكن عشقها لكرة القدم يدفعها لتمارس هذه اللعبة المحببة لدى الجميع ولو اضطرت لدفع نفقات المشاركة وتكاليفها من جيبها الخاص.
واللاعبون في هذه الأندية يلعبون حباً بكرة القدم، فلا مال ولا مكافآت ولا عقود، وربما دفع اللاعبون جزءاً من نفقات المشاركة.
لذلك حرص اتحاد كرة القدم على تقليص النفقات وضغطها فأقام النهائيات في خمسة أيام من مرحلة واحدة.
وعلينا أن ندرك أن الكثير من لاعبينا الدوليين ولدوا من رحم هذه الأندية، لذلك لا بد أن نقدم لها الدعم والمساندة والمساعدة، فلعل هدافاً يخرج منها أو مدافعاً صلباً يذود بشجاعة عن منطقتنا الدفاعية أو حارساً طائراً يحمي عرين منتخبنا.
في مباريات اليوم فاز في المجموعة الأولى قارة على الثعلة 5/صفر، وتعادل بالمجموعة الثانية شهبا مع الضمير 2/2 وبالمجموعة الرابعة فاز المخرم على بانياس 2/صفر.
الجولة الثانية تقام يوم الأربعاء القادم فيلتقي في المجموعة الأولى على ملعب الفيحاء الصناعي الثعلة مع جباب وعلى ملعب الجلاء يلتقي الضمير مع التحرير بطل القنيطرة ضمن المجموعة الثانية وفي المجموعة الرابعة على ملعب اللاذقية الصناعي يتقابل الشيحة مع المخرم.
وتبدأ بالتوقيت نفسه مباريات المجموعة الثالثة بملعب حمص الصناعي بلقاء صافيتا وتل براك.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock