سوريةسياسة

موسكو: دوما خالية من المسلحين خلال أيام.. وتنظيم “داعش” تم دحره من سورية

أعلن رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي، اليوم الأربعاء، أن عملية إجلاء المسلحين من دوما بالغوطة الشرقية ستنتهي خلال أيام، وذلك في وقت أكد فيه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه تم دحر تنظيم “داعش” في سورية.

ونقلت “روسيا اليوم” عن شويغو قوله، في كلمة له خلال مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي، إن “التحالف الدولي” لم يتعاون مع روسيا في سورية ما أطال أمد الحرب على الإرهاب.

وأضاف “بعد دحر داعش في سورية والعراق يهرب عناصر المجموعات الإرهابية إلى أوروبا وآسيا وتشكيل بيئة لزعزعة الاستقرار في العالم”، لافتا إلى أن “هناك خشية من حصول الإرهابيين على أسلحة كيميائية وأسلحة دمار شامل وشهدنا استخدامهم للمواد الكيميائية لأعمال استفزازية في سورية”.

وأشار شويغو إلى أنه يجب محاربة الإرهاب وفق المعايير الدولية والتنسيق في تبادل المعلومات بين الدول.

من جانبه، قال رودسكوي، إن عملية إجلاء المسلحين عن الغوطة الشرقية بريف دمشق، ستنتهي في غضون أيام، حسب ما أوردت “روسيا اليوم”.

وأضاف رودسكوي، في مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي “يجري حاليا إجلاء المسلحين عن دوما وهي آخر معقل لهم في الغوطة الشرقية. وفي غضون بضعة أيام يجب استكمال العملية الإنسانية في الغوطة الشرقية”.

واعتبر رودسكوي أن الولايات المتحدة تخطط لتقسيم سورية، والتأسيس لحرب جديدة في هذا البلد، قائلاً إنه “اتخذت واشنطن مسارا جديدا لتقسيم سورية. هم يبذلون الآن كامل إمكانياتهم لإشعال صراع سيتحول عاجلا أم آجلا إلى حرب جديدة، يقاتل فيها الكل ضد الكل”.

وبدأت في العاصمة الروسية موسكو اليوم أعمال مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي الذي تنظمه سنويا وزارة الدفاع الروسية بمشاركة وفود من 95 دولة بينها سورية ممثلة بالعماد محمود الشوا نائب وزير الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock