سورية

شويغو: الحملة على الإرهاب في سورية أتاحت التحقق من فعالية السلاح الروسي

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الحملة العسكرية في سورية ضد الإرهاب أتاحت لموسكو فرصة للتأكد من فعالية قواتها المسلحة في ظروف القتال الحديثة.
وأشار شويغو، في فيلم وثائقي نشرته قناة «زفيزدا» ونقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، إلى أن «الحرب في سورية أصبحت اختباراً لفعالية جميع أسلحة الجيش الروسي تقريباً، موضحاً أن قادة جميع الوحدات العسكرية الكبيرة في الجيش الروسي شاركوا بالمعارك «في ظروف الأعمال القتالية الحديثة».
وأوضح أن جميع قادة الأفواج والفرق والجيوش والمناطق العسكرية ورؤساء الأركان والخدمات في القوات المسلحة الروسية مروا بالحرب السورية، منذ إطلاق موسكو حملة محاربة الإرهاب في هذه الدولة أواخر أيلول 2015، لافتاً إلى أن الحملة في سورية أتاحت أيضاً اختبار فعالية نظام التعليم العسكري في روسيا، قائلاً: «تحققنا من كيفية التعليم وما نعلم به».
ويأتي تصريح شويغو بالتزامن مع قيام طائرات حربية روسية اليوم السبت بشن غارات على مواقع لـ«جبهة النصرة» في محيط بلدات بجبل الزاوية.
وأطلقت روسيا عملية عسكرية في سورية عام 2015 بطلب من الحكومة السورية لدعمها في حربها ضد مختلف جماعات المعارضة المسلحة والتنظيمات الإرهابية، التي تمثلت في الإسناد الجوي لعمليات الجيش السوري، إضافة إلى المساعدة الاستشارية ونشر وحدات من الشرطة العسكرية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock