العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

صباغ: سياسات الولايات المتحدة هي التي حولت ملايين السوريين إلى لاجئين ونازحين

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن سياسات الولايات المتحدة الهدامة تجاه سورية هي التي أوصلت ملايين السوريين إلى حالة انعدام الأمن والاستقرار وحولت جزءاً كبيراً منهم إلى لاجئين ونازحين وأفقدتهم أمنهم الغذائي ووضعتهم في وضع إنساني صعب.
وقال صباغ في جلسة اليوم إن “الاحتياجات الإنسانية في سورية بازدياد والوصول إلى الخدمات الأساسية أصبح محدوداً بشكل أكبر، ولم يحصل أي تقدم على الإطلاق في إيصال المساعدات الإنسانية عبر الخطوط للأشخاص المحتاجين الذين لا يمكن الوصول إليهم عبر الحدود، جرّاء عرقلة المجموعات الإرهابية”.
وأضاف إن” الزيادة المحدودة في عدد مشاريع التعافي المبكر والزيادة الضئيلة في التمويل جعلها لا تلبي الحد الأدنى المطلوب منها، ولا يمكن أن تعكس تحسناً ملحوظاً في تلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة في سورية”.
وأكد أن كل مؤتمرات المانحين لا يمكن أن تعوض عما تمت سرقته من ثروات الشعب السوري من قبل قوات الاحتلال الأجنبي على مرّ سنوات الأزمة.
وقال صباغ إن” الارتقاء بالوضع الإنساني في سورية يتطلب توفير حلول مستدامة لدعم السوريين وخاصة بعد الزلزال، تقلل من الاعتماد على المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وتزيد من قدرتهم على الصمود”.
وفيما يخص الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على أبناء الجولان السوري المحتل، أكد صباغ أن سورية تدين بأشد العبارات الجرائم والاعتداءات والممارسات اللا قانونية لكيان الاحتلال الإسرائيلي في الجولان، وتطالب مجلس الأمن بالخروج عن صمته المطبق والنهوض بمسؤولياته ووضع حد لكل سياسات الاحتلال والعدوان ومساءلة مرتكبيها.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock