العناوين الرئيسيةسورية

صباغ للمنظري: الإجراءات الاقتصادية القسرية تعوق تأمين الكثير من المستلزمات الطبية

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري من قبل أميركا ودول غربية تعوق تأمين الكثير من المستلزمات ومنها الأدوية المزمنة والأجهزة والتقنيات الطبية.
وأشار صباغ خلال لقائه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري والوفد المرافق، حسب وكالة «سانا»، إلى أهمية تعميق التعاون والتنسيق بين سورية ومنظمة الصحة العالمية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه سورية ولاسيما القطاع الصحي فيها.
ولفت صباغ إلى أن جائحة كورونا فرضت أعباء إضافية على كاهل الدولة السورية مع استمرار التزامها بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة الصحة والتعليم.
من جهته أوضح المنظري أن سورية ما زالت تتمتع بالقوة والصلابة على الرغم من التحديات التي تواجهها في سبيل تحقيق أهدافها الصحية الشاملة ونشر خدماتها الطبية في كل المناطق، مشيراً إلى أن المنظمة تسعى لتقوية وتعزيز المنظومة الصحية لكل الدول والمحافظة على حالة التأهب الصحي في مواجهة أي طارئ كالأوبئة والفيضانات والأعاصير.
وفي تصريح للصحفيين أكد المنظري أهمية تعزيز التعاون مع سورية في مجال الخدمات الطبية وأيضاً تعزيز الأنظمة الصحية بما يؤمّن حصول المواطنين على خدمات صحية ذات جودة عالية من دون أي أعباء مالية، لافتاً إلى سعي المنظمة الحثيث في إطار أهداف التنمية المستدامة إلى تأمين الصحة للجميع وتعزيز التعاون والعمل مع البرلمانيين بهذا الشأن.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock