العناوين الرئيسيةمحلي

صباغ: يحق لنا أن نفتخر ونعتز بأننا تصدّينا ونتصدّى اليوم لأضخم عدوان وحصار.. «الشعب» يحيي ذكرى حرب تشرين التحريرية

قال رئيس مجلس الشعب حموده صباغ إنه يحق لنا نحن أبناء سورية أن نفتخر ونعتز بأننا تصدّينا ونتصدى اليوم لأكبر وأضخم عدوان وحصار متعدد الأشكال شهده العالم، مؤكداً أن الشعب والجيش الذي يحمل إرث تشرين التصحيح والتحرير استطاع أن يسجل ملاحم في البطولة والفداء والذود عن حياض الوطن بقيادة الرئيس المفدى بشار الأسد.

وخصّص المجلس جلسته اليوم لإحياء ذكرى حرب تشرين التحريرية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد، والتي سطّر فيها بواسل الجيش العربي السوري أعظم الانتصارات بدحرهم العدو الصهيوني.

وفي كلمة له أكد صباغ أن ملحمة تشرين التحريرية، التي سطّرها الجيش العربي السوري البطل بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد، طيّب اللـه ثراه، ومن خلفه أبناء شعبنا العظيم، جسّدت أكبر انتصار للعرب في التاريخ الحديث، وأعادت للأمة كرامتها وعزتها، وغيّرت نظرة العالم إلى سورية والعرب.

ولفت إلى أن مأثرة تشرين التحرير لم تكن حدثاً عابراً في تاريخ شعبنا الأبي، بل جاءت تجسيداً لروح البطولة والتصحيح والفداء التي امتاز بها شعبنا على مدى الأيام، مشيراً إلى أن سورية التي رفعت راية التحرير والمقاومة والاستقلال الحقيقي وعدم الانصياع للصهيونية وقوى الهيمنة والاستعمار الجديد، كانت ولّادة دائماً، حيث قاد الشعب والجيش في تشرين التحرير قائد تاريخي قادر على انتزاع النصر من لجّة اليأس.

وأضاف: اليوم يقود مسيرة الشعب والجيش والوطن قائد فذ قادر على استيلاد الأمل من رحم الألم، والنصر من لدن المستحيل، وصناعة الغد المشرق من حلكة الظلام، ابن سورية البار الذي تحلّى بالحكمة والشجاعة والتبصر فقاد سفينة الوطن في محيط عاصف وأوصلها إلى شاطئ الأمان.

بعدها داخل عدد من أعضاء مجلس الشعب فأكدوا أن سورية ما زالت منذ حرب تشرين، التي زعزعت المخططات الصهيونية، تواصل العمل على إعادة الحقوق المسلوبة وتعزيز الهوية والانتماء العربي ورفع راية التحرير والمقاومة والاستقلال الحقيقي وعدم الانصياع للصهيونية وقوى الهيمنة والاستعمار الجديد.

 

محمد منار حميجو- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock