محلي

صحة حماة تستعد للعيد

اتخذت مديرية صحة حماة كل الإستعدادات والتحضيرات اللازمة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالشكل الأمثل خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وأوضح الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير الصحة أن المشافي والهيئات العامة ومنظومة الإسعاف والطوارئ ستعمل خلال فترة العيد على مدار الساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها.

وأشار مدير الصحة أن المراكز الصحية والتخصصية ستكون في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية وتم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات ووضع برنامج مناوبات للكوادرالطبية للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة.

 ودعا المواطنين لضرورة مراقبة أبنائهم ولاسيما الأطفال خلال فترة العيد وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعابهم وعدم اللعب بالملاهي التي لاتحقق الحماية والسلامة وتوعيتهم المسبقة إلى ضرورة الابتعاد عن كل ما يتسبب بأذيتهم وتجنب استعمال مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات حيث تكثر الإصابات العينية والحروق التي تعد من أهم الأسباب التي تستوجب مراجعة أقسام الإسعاف في المشافي العامة والتخصصية خلال هذه الفترة.و

وكذلكتجنب تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها مثل البوظة وكذلك الشرابات والعصائر المكشوفة التي لها  مخاطر صحية ولاسيما لدى الأطفال كونها تتسبب في الإصابة بالتسممات الغذائية.

محمد أحمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock