محلي

صحة حماة مستعدة لعطلة العيد

أكد مدير الصحة بحماة أحمد جهاد عابورة لـ “الوطن” أن المديرية استعدت تمام الاستعداد لعطلة العيد، وتقديم الخدمات الطبية والصحية بالشكل الأمثل للمواطنين.

وأوضح أن المشافي والهيئات العامة ومنظومة الإسعاف والطوارئ ستعمل خلال فترة العيد على مدار الساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها.

ولفت إلى أن المراكز الصحية والتخصصية المناوبة وفرق التقصي في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية ، وتم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات ووضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة.

ودعا مدير الصحة المواطنين لضرورة مراقبة أبنائهم ولاسيما الأطفال خلال فترة العيد وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعابهم وتوعيتهم المسبقة إلى ضرورة الابتعاد عن كل ما يتسبب بأذيتهم وتجنب استعمال مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات، حيث تكثر الإصابات العينية والحروق التي تعدُّ من الحالات التي تراجع أقسام الإسعاف في المشافي العامة والتخصصية خلال هذه الفترة.

وأهاب عابورة بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن التجمعات خلال عطلة العيد ، حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا واقتصار التهاني والمباركات عبر  الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي والالتزام باستخدام الكمامة عند الخروج من المنزل والتباعد الجسدي وعدم المشاركة بالأدوات الشخصية ، وضرورة الغسل المتكرر لليدين .

الوطن – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock