سورية

صحفي أمريكي في آخر رسالة من حلب: أردوغان وقطر والسعودية أضاعوا فرصتهم الذهبية

نشر مراسل (On the Ground News) في حلب، مقطع فيديو عبر صفحته على «فيسبوك»، اشتكى فيه من تقدم الجيش العربي السوري الذي أشرف على تحرير مدينة حلب بالكامل، متوجهاً باللوّم لأردوغان وقطر والسعودية لإضاعتهم الفرصة الذهبية بدعم المقاتلين ضد الدولة السورية في حلب.

وتحدث الصحفي الأمريكي الأصل، بلال عبد الكريم، في رسالته كشخص عادي، من حلب، وليس كمراسل، مبيناً أنه «لا يمكن إرسال أي رسالة أخرى مع تقدم قوى النظام أكثر وأكثر، واشتداد الضربات الجوية». مؤكداً أنهم في (OGN) –الوسيلة الإعلامية التي يعمل بها- يقدّرون دعم الناس لهم والجهود التي بذلوها لأجلهم، وأضاف «كونوا على ثقة، بأنOGN سوف تواصل نقل الأخبار من سورية، في حال لم تتمكن من الاستمرار في حلب».

وختم عبد الكريم، الذي تصفه مواقع «المعارضة» بـ«المقرب من جبهة النصرة» في رسالة إلى الأمة الاسلامية، وجّه فيها اللوّم لأردوغان الذي كان لديه «فرصة ليكون بطلاً» بتقديم المساعدة عبر «قواته التي لا تبعد أكثر من 25 كلم»، لكنه أضاع الفرصة، كذلك «أضاعت قطر والسعودية فرصتها الذهبية» في دعم -الجماعات المسلحة التي تحارب الدولة السورية في حلب- وختم بالقول «لكن، قدر الله وماشاء فعل».

ويملك بلال عبد الكريم موقع إلكتروني خاص به على الانترنت، نشر فيه سيرته الذاتية، التي تفيد بأن من مواليد عام 1970، ترعرع في حي صغير في نيويورك. وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية عام 1988، التحق بجامعة في نيويورك لدراسة الفنون المسرحية، وعمل بكتابة وأداء المسرحيات.

اعتنق الاسلام في العام 1997 بعد انتقاله للعيش بالقرب من جامع في بروكلين، ثم سافر إلى السودان لدراسة اللغة العربية والقرآن. من بعدها انتقل إلى مصر لدراسة العلوم الاسلامية. ومن القاهرة، عمل مدير برنامج في قناة «الهدى»، وهي قناة سعودية إسلامية باللغة الإنجليزية، تأخذ من القاهرة مقراً لها. وبعد فرة قصيرة، ترك عبد الكريم القناة، ليبدأ بانتاج الأفلام الوثائقية من راوندا وليبيا.

وسافر بلال عبد الكريم إلى سوريا لأول مرة في عام 2012، وأصدر تقارير مع قنوات (BBC) و(Skynews).. وغيرها, لكن عمله الأبرز كان مع (OGN) التي تنشر أخبار باللغة الانكليزية، حول سورية، بما يخدم الجماعات المسلحة التي تقاتل الدولة السورية، وهي وسيلة موجهة للجمهور الغربي.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock