سياسةعربي ودولي

صحيفة إسرائيلية: القرار الأميركي بشأن الضم سيصدر في غضون 45 يوماً

أفادت صحيفة «إسرائيل اليوم» اليوم الأحد بأن الولايات المتحدة ستصدر قرارها بشأن ضم إسرائيل لأراض من الضفة الغربية وغور الأردن في غضون 45 يوماً.
ووفقاً للصحيفة فقد أكد مسؤولون بارزون في البيت الأبيض لرئيس المنظمة الصهيونية الأميركية مورتون كلاين أن المدى الأميركي للبت في مسألة السيادة الإسرائيلية يتراوح بين شهر و45 يوماً، وقال المسؤولون لكلاين: إن «احتمالات الموافقة على مبادرة السيادة تزيد عن 50 بالمئة»، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة «القدس العربي».
وقال كلاين : إن «تطبيق السيادة هو القرار الأكثر عقلانية وإنسانية وأمناً، إنه يمنح إسرائيل حدوداً يمكن الدفاع عنها، ويضمن الاستقرار والحياة الطبيعية لـ500 ألف يهودي يقيمون حالياً في الضفة الغربية وغور الأردن»، بحسب زعمه.
وأضافت الصحيفة: إن الكثير من المسؤولين في إسرائيل والولايات المتحدة أكدوا على وجود صعوبات في تنفيذ خطة السيادة، لكنهم أكدوا أن القرار النهائي لم يُتخذ بعد وأن جميع الخيارات لا تزال مطروحة على الطاولة.
وتوقف بحث مسؤولي الإدارة الأميركية لقضية السيادة الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين بسبب احتفالات يوم الاستقلال الأميركي، ومن المتوقع استئناف المداولات في الأيام المقبلة.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock