الرياضة

صدارة ثلاثية في البريميرليغ

دراما مثيرة شهدتها مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز، فمباراة اليونايتد ومضيفه برايتون التي حسمها اليونايتد بهدفين لهدف شهدت هدفين في الوقت بدل الضائع وهدف النقاط الثلاث جاء في الدقيقة المئة من علامة الجزاء، وشهدت المباراة خمس كرات ارتطمت بالقوائم لمصلحة برايتون وهذا لم يحصل في مباراة سابقة منذ العمل بنظام الإحصاء وفق شركة أوبتا موسم 2003/2004.

ومباراة تشيلسي مع بروميتش شهدت ريمونتادا كبيرة إذ تأخر البلوز بثلاثية في أول 27 دقيقة ورد تشيلسي في الشوط الثاني لتنتهي المباراة 3/3.

ومباراة السيتي وليستر عرفت خسارة غير متوقعة للسيتيزينز أمام الثعالب بخمسة أهداف لاثنين، وهي الخسارة الأثقل لغوارديولا بملعبه في الدوريات الكبرى، فضلاً عن أن فاردي سجل الهاتريك للمرة الثانية بمرمى فريق يدربه غوارديولا.

إيفرتون حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأولى للمرة الأولى منذ موسم 1993/1994 والخصم كان مضيفه كريستال بالاس بهدفين لهدف، كما أن ليستر حقق الفوز في أول ثلاث مباريات للمرة الأولى في تاريخه، كما أضحى أول فريق يسجل ثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة.

وحقق ليفربول الفوز 22 على آرسنال في الدوري الممتاز بثلاثة أهداف لهدف ليحافظ ليفربول على سجله خالياً من الهزيمة في أرضه للمباراة 61 على التوالي، ووصل ليفربول للهدف 400 تحت قيادة كلوب في البريميرليغ، وسجل روبيرتسون هدفاً ليساهم في 33 هدفا بين تسجيل وصناعة منذ مباراته الأولى آب 2017 متخطياً أرنولد بهدف، وسجل وافد الريدز الجديد تياغو غوتا ليكون الليفربولي 13 الذي يسجل في ظهوره الأول.

في بقية النتائج فاز أستون فيلا بأرض فولهام 3/صفر وليدز بأرض شيفلد يونايتد بهدف، وساوثمبتون بأرض بيرنلي بالنتيجة ذاتها، وتعادل توتنهام مع نيوكاسل 1/1 واكتسح ويستهام ضيفه وولفرهامبتون 4/صفر، فباتت الصدارة ثلاثية مشتركة بين ليستر وإيفرتون وليفربول بتسع نقاط.

تهديفياً يتساوى ليوين هداف إيفرتون وفاردي هداف ليستر برصيد خمسة أهداف، وشهدت الجولة تسجيل 36 هدفاً، وحتى الآن جرت 28 مباراة عرفت فوز الضيف في 17 مباراة مقابل تعادلين وتسعة انتصارات لأصحاب الأرض.

«الوطن»- محمود قرقورا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock