اقتصاد

صرف الدفعة الأولى من قيم الأقماح المسوقة لشركة البصل

أعلنت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية صرف الدفعة الأولى من قيم الأقماح للمزارعين الذين سلموا محصولهم إلى معمل الشركة.

وبينت مديرة عام الشركة هالة شحود أن قيمة هذه الدفعة تبلغ نحو 6 ملايين ليرة ناتجة عن استلام 34طنا من القمح القاسي مشيرة إلى استمرار الشركة باستلام الأقماح مباشرة من المزارعين وحسب مواصفات المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وبسعر 175 ليرة للكيلوغرام الواحد، لافتة إلى أنه تم تحويل المبلغ الى حساب فروع المصرف الزراعي لتتم المباشرة بأعمال الصرف وذلك وفق شيكات يتم إرسالها من معمل الشركة تتضمن اسم المزارع والكميات المستلمة والمبلغ المقرر تسديده .

وتوقعت شحود أن تشهد الأيام المقبلة إقبالا كبيرا من المزارعين لتسليم محصولهم للشركة بعد الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتسهيل تسويق محصول القمح من الفلاحين عبر منحهم أوراقا تسهل مرور آليات نقل المحصول إلى الشركة ودفع أجور نقل المحصول عمليات الصرف التي تتم خلال يومين فقط.

وتستلم الشركة القمح القاسي وتغربله ومن ومن ثم تسلقه وتجففه باستخدام الطاقة الشمسية ومن ثم تخزنه في مستودع الشركة ويتم جرش وتصنيع البرغل حسب الطلب ليطرح بعدها في الأسواق للقطاعين العام والخاص وبسعر مخفض.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock